4 فرق تخوض منافسة محمومة الأربعاء في نصف نهائي كأس قطر

ممثلو الأندية الأربعة التي ستشارك في نصف النهائي

تقام اليوم الأربعاء مباراتا الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر لكرة القدم 2024، في نسختها التاسعة والتي تضم الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في دوري نجوم إكسبو، وهي: السد والغرافة والريان والوكرة.

وسيلتقي السد والوكرة على استاد أحمد بن علي المونديالي في الـ7 و15 دقيقة مساء، فيما يواجه الريان الغرافة في الـ8 على استاد خليفة الدولي.

ووفق لوائح البطولة، سيتواجه صاحب المركز الأول في نصف النهائي مع صاحب المركز الرابع فيما يتواجه صاحبا المركزين الثاني والثالث.

وأعرب مدرب السد وسام رزق في المؤتمر الصحفي أمس الثلاثاء عن تطلعه لتحقيق الفوز أمام الوكرة، مشيرا إلى جاهزية فريقه لهذه المواجهة.

وأكد رزق أن الجهاز الفني “عمل على إراحة بعض اللاعبين في الجولة الماضية خلال مواجهة الريان ضمن منافسات دوري نجوم إكسبو للاستعداد بشكل جيد للقاء المقبل وكذلك بطولة كأس سمو الأمير”.

وأضاف: “بعد الحصول على بطولة الدوري ندرك أهمية هذه البطولة وتنتظرنا مواجهة صعبة للغاية وسيدخل الفريق اللقاء بصفوف مكتملة مع عودة بعض اللاعبين ما عدا البرازيلي غيليرمي توريس”.

وسيغيب توريس لنحو 6 أسابيع عن الملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الأهلي، حسب ما أكده رزق.

وأضاف مدرب السد أن التتويج بلقب الدوري “سيكون حافزا كبيرا بالنسبة لنا لتحقيق الفوز في مباراة الوكرة والاقتراب أكثر من التتويج بلقب البطولة، حيث ستكون الفوارق قليلة بين الفرق الأربعة”.

أما مدرب الوكرة، علي المري، فأعرب عن تطلعه للفوز على (الرهيب)، وقال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء إن الاستعدادات لنصف نهائي كأس قطر جرت بشكل جيد خلال الفترة الماضية.

وأضاف “هذه المنافسة ستكون مختلفة لأن مباريات الكؤوس تختلف عن لقاءات الدوري وتُلعب على تفاصيل صغيرة”، مؤكدا أن السد لديه مجموعة مميزة وأن فوزه بالدوري سيدفعه للسعي على حصد لقب الكأس.

وأكد “علينا أن نلعب بتركيز كبير لتحقيق الفوز والنتيجة التي نتطلع لها”، مضيفا “الوكرة لديه دوافع كبيرة للحصول على لقب الموسم الحالي الذي قدم فيه الفريق مستويات عالية وكان منافسا على التتويج ببطولة الدوري قبل التعثر في الأمتار الأخيرة”.

بدوره، أعرب مدرب الغرافة البرتغالي بيدرو مارتينيز عن تطلعه في تقديم أفضل مستوى ممكن وتحقيق الفوز في مواجهة الريان والوصول إلى المباراة النهائية.

ووصف المدرب المواجهة مع الريان بالصعبة، وقال إنها تتطلب درجة عالية من التركيز والجهوزية لأنها ستشهد صراعا كبيرا بين الفريقين بحثا عن بطاقة العبور للنهائي.

وأشار مارتينيز إلى أن هذه البطولة ستكون مختلفة عن المنافسة في الدوري، مضيفا “جميع الفرق المشاركة لديها الدوافع الكبيرة وستكون حظوظها متساوية في التتويج باللقب”.

وأضاف “لذلك سيدفع كل فريق بجميع أوراقه في سبيل تحقيق الهدف المنشود”، مؤكدا جاهزية الغرافة لخوض تحدي البطولة.

من جانبه أكد البرتغالي ليوناردو جارديم -مدرب الريان- جاهزية فريقه لمواجهة الغرافة، وقال إن هذه المواجهات “ستكون حاسمة ومفصلية وتتطلب أعلى درجات الاستعداد والتركيز، والظهور فيها بالمستوى المطلوب، مضيفا أن مباريات الكؤوس تشهد تنافسية كبيرة.

وأوضح المدرب أن حصولهم على وصافة الترتيب في الدوري القطري يمنحهم دافعا كبيرا في بطولة كأس قطر، وقال إنهم مطالبين بمواصلة العمل وتحقيق نتائج إيجابية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *