لعب له بيليه.. شركة قطرية تتفاوض لشراء نادي “سانتوس” البرازيلي

لعب له بيليه.. شركة قطرية تتفاوض لشراء نادي "سانتوس" البرازيلي
لعب له بيليه.. شركة قطرية تتفاوض لشراء نادي "سانتوس" البرازيلي

تخطط شركة “قطر للاستثمارات الرياضية” لشراء نادي سانتوس البرازيلي وفق ما أكدته صحفية “غلوبو” البرازيلية الشهيرة، يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الصحيفة إن المفاوضات بدأت قبل أشهر وأنها تجاوزت مراحلها الأولية، مشيرة إلى أن الشركة القطرية طلبت من رئيس النادي أندريس رويدا، البيان المالي للنادي لدراسة حساباته.

ولا يزال الطرفان يناقشان ماهية نموذج العمل حاليا وكيفية الإسهام في النادي؛ لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يحظر على الأطراف امتلاك حصة في الحقوق الاقتصادية للاعبين، وفق الصحيفة.

وحدث التقارب بين الجانبين من خال “نيمار الأب” الذي شارك في مفاوضات النادي مع Blaze، الراعي الرئيس الحالي لـ”سانتوس” حاليا.

سانتوس هو النادي الوحيد الذي لعب له أسطورة كرة القدم البرازيلي الراحل بيليه كما تألق فيه نيمار جونيور، النجم الحالي لـ”باريس سان جيرمان” الفرنسي المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية.

وتمتلك شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي يترأسها ناصر الخليفي، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، و21.67% من أسهم نادي سبورتينج براجا البرتغالي.

وتتفاوض الشركة حاليا لشراء نادي ملقة الإسباني، فيما يتفاوض الشيخ جاسم بن حمد على شراء مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل أكثر من 6 مليارات دولار.

وتعد قطر واحدة من أكبر الدول التي قامت بعدة صفقات لشراء الأندية في الفترة الأخيرة

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *