عبدالله القبيسي يتوج بلقب ثاني جولات بطولة قطر للدراجات النارية

عبدالله القبيسي يتوج بلقب ثاني جولات بطولة قطر للدراجات النارية

واصل الدراج القطري عبدالله القبيسي هيمنته على بطولة قطر للدراجات النارية، بعد تتويجه بلقب الجولة الثانية في نسختها السادسة، التي أقيمت على حلبة لوسيل الدولية على مدار يومين.

وفرض القبيسي سيطرته على مجريات الجولة، حيث حصد المركز الأول، مُتفوقًا بفارقٍ مريحٍ على أقرب منافسيه.

ففي الجولة الأولى سجل القبيسي زمناً قدره 25.16.809 دقيقة، متقدمًا بفارق 5.205 ثوانٍ عن مشعل النعيمي صاحب المركز الثاني.
وفي الثانية حافظ القبيسي على صدارته وحقق المركز الأول مجدداً بزمنٍ قدره 25.05.429 دقيقة، متقدمًا بفارق 9.826 ثوانٍ عن النعيمي صاحب المركز الثاني.

من الجدير بالذكر أن القبيسي حقق لقب الجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية، والتي أقيمت على هامش سباق الخطوط الجوية القطرية الكبرى، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الخامسة والسبعين من بطولة العالم للدراجات النارية للموتوجي بي للموسم 2024، والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة.

تألقٌ مُبهر في التجارب

لم تقتصر هيمنة القبيسي على السباقين فقط، بل امتدت لتشمل التجارب الحرة والتجارب التأهيلية.

ففي التجارب الحرة، تصدر القبيسي نتائج التجارب بتسجيله أسرع زمنٍ في اللفة خلال كل من الجولتين الأولى والثانية.

يُعزّز هذا الفوز حظوظ القبيسي في الفوز بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، حيث وسّع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه في الترتيب العام.

منافساتٌ قويةٌ

شهدت البطولة منافساتٍ قويةٍ في مختلف الفئات، مع تألق العديد من الدراجين.

أما في منافسات فئة “300 سي سي” للدراجات النارية، فقد تمكن الهندي ديف راكشيث من حصد لقب الجولة في هذه الفئة بعدما جمع بين لقبي السباقين الأول والثاني، ففي السباق الأول نال اللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 18.49.513 دقيقة، متفوقا بفارق 4.725 ثوان عن المجري مارتون بيليلي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 18.54.238 دقيقة، فيما جاء الإيطالي ادوارد بيا في المركز الثالث بزمن قدره 18.54.346 دقيقة.

وفي السباق الثاني، أحرز الهندي راكشيث اللقب أيضا بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 18.55.547 دقيقة، متفوقا بفارق 0.068 ثانية عن المجري مارتون بيليلي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 18.55.615 دقيقة، فيما جاء المصري محمود البنا في المركز الثالث بزمن قدره 18.59.967 دقيقة.

وكان راكشيث أحرز المركز الأول في التجارب الحرة بزمن 2.23.695 دقيقة، بينما حل الماليزي جوهان زهرفان ثانيا بزمن قدره 3.25.487 دقيقة، فيما جاء الإيطالي ادوارد بيا ثالثا بزمن قدره 2.26.185 دقيقة.

تُعد بطولة قطر للدراجات النارية من أهم الفعاليات الرياضية في المنطقة، وتجذب نخبة من الدراجين من جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *