“ذا صن”: الشيخ جاسم بن حمد حسم صفقة مان يونايتد

قالت صحيفة ذي صن البريطانية؛ اليوم الأربعاء، إن الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني سيحسم صفقة استحواذه على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كاملا بقيمة 6 مليارات جنيه إسترليني بحلول منتصف أكتوبر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن الاستحواذ تأكد بعد تراجع منافسه الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، ومجموعته “إينيوس” التي تمتلك بالفعل ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، بعد ان أبديا اهتمامهما سابقا بشراء النادي الإنجليزي.

ونشرت الصحيفة مع خبر الاستحواذ صورة للشيخ جاسم تعلوها إشارة “صح” بينما علت صورة منافسه إشارة “X”، إشارة إلى انتهاء الصفقة لصالح قطر.

وكانت مجلة =”آي نيوز” البريطانية قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إن عائلة “جليزرالمالكة لمانشستر يونايتد قررت إيقاف بيع النادي مؤقتا، دون تحديد موعد لاستئناف العملية، وذلك بسبب عدم حصولهم على السعر المطلوب.

ونقلت المجلة عن مصدر داخل الفريق، تأكيده أن سبب التراجع عن البيع هو زيادة الدخل المالي للفريق بعد صفقة الرعاية الأخيرة التي حطمت الرقم القياسي مع شركة “Adidas”، بالإضافة إلى المفاوضات حول صفقات حقوق البث التلفزيوني المستقبلية.

وأوضح المصدر أنالزيادة قد تؤدي إلى زيادة قيمة النادي في السنوات القادمة؛ خاصة إذا حقق النادي مزيدا من النجاح تحت إشراف المدير الفني الهولندي إريك تن هاج“.

وكان الشيخ جاسم بن حمد قد تقدم بعرض أخير في يونيو الماضي لشراء النادي، وقال إنه سيكون الأخير، كما قدم رجل الأعمال البريطاني راتكليف، عرضاً آخر لشراء الفريق.

وقدرت صحف بريطانية قيمة العرض بنحو 5 مليارات دولار، لكن العائلة المالكة للنادي كانت تصر على 6 مليارات.

ويعد مانشستر يونايتد، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتازالبريمير ليغ” 13 مرة، واحدا من أكبر الأسماء في الرياضة العالمية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *