“bein sports”: سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد “الكاف”

قالت مجموعة قنوات “بي إن سبورتسالقطرية إنها ستدافع عن حقوقها وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الذي ألغى عقده معها بشأن حقوق بث المباريات من طرف واحد.

وكانت “بي بي سي”، قالت أمس الثلاثاء إن الاتحاد الأفريقي أبلغ المجموعة القطرية بإلغاء الموقع بينهما في 2017، بقيمة 415 مليون دولار، والذي كان مقررا أن يمتد 12 عاما، بقيمة 415 مليون دولار.

ووفقا للأنباء المتداولة فإن الاتحاد قرر إلغاء بأثر فوري دون مراجعة “بي إن سبورتس” التي تلقت مطلع الشهر الجاري إعلانا يتهمها بانتهاك العقود، بحسب ما نقلته “بي بي سي”.

كما أبلغ الاتحاد المجموعة القطرية بأنهيريد استرداد المدفوعات المستحقة، التي تبلغ قيمتها 80 مليون دولار“.

ودافعت القناة عن حقوقها بعد تصرفكاف، وبعث مديرها التنفيذي يوسف العبيدلي إلى الاتحاد الأفريقي برسالة قال فيها إن “بي إن سبورتس ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع بشكل قاطع عن موقفها القانوني“.

وأضاف “لا نقبل هذا الإنهاء، وسنتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للتحدي والتصدي له، ونحن قلقون كثيرا من أن هذا القرار الكبير المتعلق بالعقد التجاري الأكثر قيمة للكاف، ربما تم اتخاذه دون المراجعة والموافقات اللازمة التي تتطلبها اللوائح الداخلية للاتحاد“.

وقالت “بي بي سي، إن القناة القطرية ستطلب ما يصل إلى 90 مليون دولار كتعويضات، إضافة إلى تعويضات عن الضرر.

ومن شأن فسخ العقد الذي كان سينتهي في 2028 أن يتركالكافبدون عقد بث رئيسي قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال.

وأصبحتبي إنشريك البث الرئيس لـالكافبعد أن فسخ الاتحاد القاري في عام 2019، عقدا مدته 12 عاما بقيمة مليار دولار مع المجموعةلاغارديرالإعلامية الفرنسية. وقد كلف ذلكالكاف” 50 مليون دولار للتسوية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *