برشم يحصد ميدالية برونزية في بطولة العالم للوثب العالي

حصد القطري معتز برشم، أمس الثلاثاء، الميدالية البرونزية بمنافسات الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة المجرية بودابست.

وحقق البطل الأوليمبي القطري قفزة ارتفاعها 2.33 م، بعد عدم تمكنه من تخطي حاجز 2.36 م، وبذلك خرج من المنافسة على المركز الأول.

وكان برشم مرشحا بقوة للحصول على الميدالية الذهبية، باعتباره حامل اللقب في آخر ثلاث نسخ من البطولة؛ 2017 في لندن، و2019 في الدوحة، و2022.

وحصد الإيطالي جانماركو تامبيري، الذي تقاسم مع برشم ذهبية أولمبياد طوكيو، المركز الأول مسجلا ارتفاعا قدره 2.36 م، فيما حصل الأمريكي جوفون موريسون على المركز الثاني مسجلا 2.36 م أيضا، لكنه أخفق في محاولات أكثر.

وتشارك بعثة المنتخب القطري لألعاب القوى في النسخة الـ19 لبطولة العالم لألعاب القوى، التي انطلقت يوم السبت 19 أغسطس، وتستمر حتى 27 أغسطس، بمشاركة 2000 رياضي ورياضية، يمثلون جميع قارات العالم.

حيث يشارك المنتخب القطري في البطولة بثلاثة من أبرز الرياضيين، على رأسهم البطل الأولمبي والعالمي برشم في مسابقة الوثب العالي، والعداء باسم عبد السلام في سباق 400 م حواجز، والواعد معاذ محمد في رامي القرص.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *