الشيخ جوعان يتوج الفائزين في سباق “قطر جوكي كلوب” للجياد

توَّج رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الفائزين في سباق “قطر جوكي كلوب” للجياد من الفئة الأولى، والتي أقيمت أمس الأحد.

وجرت المنافساته على مضمار “شانتيه” العريق شمالي فرنسا، تحت رعاية نادي السباق والفروسية القطري ضمن شراكته القائمة مع مؤسسة “فرانس غالو”.

وشارك في منافسات هذا العام عدد من أفضل الجياد في العالم بعُمر 3 سنوات من أنحاء القارة الأوروبية.

وفاز المهر “إيس أمباكت” كراكسمان بقيادة الخيال كريستيان ديميورو، وإشراف المدرب جون كلود روجيه، بالمركز الأول في الشوط المخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات من الفئة الأولى لمسافة 2100 متر، فيما جاء المهر “بغ روك” صاحب المركز الثاني.

وهذا هو اللقب الرابع الذي يحصده “إيس أمباكت” كراكسمان عبر أربع مشاركات في جائزة قطر جوكي كلوب، وهو اللقب السادس لمدربه جون كلود روجيه، والأول لمالكه الجديد، إيكوري سيرج ستبنياك ومنتجه فالتراوت شبانر.

ويعد الشوط الرئيسي لسباق جوكي كلوب، من أبرز وأهم الأشواط الكلاسيكية ضمن برنامج السباقات الفرنسي.

ويعرف هذا السباق أيضا بأنه نقطة انطلاق لأفضل أفحل الإنتاج في المستقبل، حيث يتحول الفائزون به بعد انتهاء مسيرتهم على مضامير السباق ليصبحوا من أشهر وأفضل الأفحل في عالم إنتاج الخيل.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للسباق 1.5 مليون يورو منها 857 ألفا لصاحب المركز الأول.

وتعتبر جائزة قطر جوكي كلوب من أكبر الأشواط من حيث الجوائز المالية في فرنسا، بعد سباق جائزة قطر قوس النصر، والتي تقام في باريس.

ويقام سباق “قطر قوس النصر” في أكتوبر من كل عام على مضمار باريس لونشو بالعاصمة الفرنسية، وتعد جائزة شوطه الأفضل بين سباقات الخيل في العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *