الاتحاد الدولي لكرة السلة: قطر ستنظم مونديالا تاريخيا في 2027

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هاماني نيانغ، أمس الثلاثاء، بالمرافق والمنشآت الرياضية التي تتمتع بها دولة قطر، والتي تجعلها قادرة على تقديم نسخة مميزة واستثنائية من بطولة كأس العالم التي ستستضيفها عام 2027.

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم لكرة السلة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب نيانغ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد المغيصيب، عن ثقته في قدرة الدوحة على تنظيم البطولة المرتقبة، مشيرا إلى أن كافة المنشآت الخاصة بالاستضافة جاهزة فعليا وتعمل بكفاءة عالية.

وقال المسؤول الدولي إن قطر أثبتت نجاحا في استضافة العديد من البطولات العالمية خلال السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها مونديال 2022 لكرة القدم وبطولات العالم لليد والجودو وألعاب القوى، مؤكدا أن لديها مقومات ستساعد على تقديم نسخة مميزة واستثنائية من مونديال كرة السلة.


وأضاف أن من بين عوامل ترجيح إقامة كأس العالم في دولة قطر، كونها منطقة جديدة وبيئة مختلفة ومحفزة لنشر رياضة كرة السلة.

وأكد أن الاتحاد القطري قدم ملفا جيدا ومميزا تضمن تطوير كافة جوانب اللعبة خاصة مع يتعلق بكرة السلة النسائية والفئات السنية.

وقال نيانغ “إننا في الاتحاد الدولي متحمسون ونتطلع إلى رؤية استقبال الشعب القطري لبطولة كأس العالم عام 2027”.

 

وعد قطري بنسخة تاريخية

وكان رئيس اللجنة الأوليمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وعد بتقديم نسخة مميزة وتاريخية من كأس العالم لكرة السلة.

وقال الشيخ جوعان خلال استقباله نيانغ، إن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة توفر فرصة لبحث استعدادات الدوحة لاستضافة البطولة.

وفي مارس الماضي، فازت دولة قطر بشرف استضافة كأس العالم لكرة السلة للرجال لعام 2027.

وستقام جميع مباريات البطولة التي تضم 32 منتخبا في العاصمة الدوحة وسيتشارك منتخب قطر المصنف 89 عالميا بالبطولة كمضيف وذلك بعد مشاركته في البطولة آخر مرة عام 2006.

 

جهوزية قطرية

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة قال فور إعلان فوز قطر باستضافة البطولة التي ستقام لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، إن العاصمة القطرية الدوحة “لديها رحلات طيران مباشرة من معظم الدول المحتملة المشاركة”،

وأضاف الاتحاد أن مترو الأنفاق وشبكة النقل العام التي تم تحديثها مؤخرا “تربط جميع الملاعب ببعضها البعض مما يوفر خدمة مميزة لجميع الضيوف”.

كما أشار إلى أن كافة الملاعب التي ستستضيف البطولة تم إنشاؤها، مشيرا إلى أن التقنيات الخضراء المستخدمة على نطاق واسع “ستساعد في تقديم كأس العالم للسلة للرجال 2027 كحدث محايد للكربون”.

واستضافت قطر أواخر العام الماضي بطولة كأس العالم لكرة القدم وكانت أيضا المرة الأولى التي يقام فيها المونديال على أرض عربية وبمنطقة الشرق الأوسط.

وتستضيف الفلبين واليابان وإندونيسيا كأس العالم لكرة السلة هذا العام والتي ستقام في الفترة من 25 أغسطس إلى العاشر من سبتمبر المقبلين.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين بطولة العالم للسيدات عام 2026 بمشاركة 16 منتخبا.

وأقيمت نسخة 2022 للسيدات في أستراليا بمشاركة 12 منتخبا وحصلت الولايات المتحدة على لقبها 11 في رقم قياسي.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *