الخطوط القطرية تدشن مركزا عالميا متطورا لرعاية الحيوانات وشحنها

القطرية تفتح مركزا متطورا لرعاية الحيوانات خلال عمليات الشحن والترانزيت

افتتحت شركة الخطوط القطرية للشحن الجوي، الأسبوع الجاري، مركزًا عالميًا متطورًا لرعاية الحيوانات، مما يعزز بشكل كبير قدرة التعامل مع الحيوانات التي تصل إلى مطار حمد الدولي في الدوحة أو تمر عبره (خدمة الترانزيت).

الرئيس التنفيذي للشحن في الخطوط القطرية مارك دروش

وتم تجهيز المنشأة التي تبلغ مساحتها 5260 مترًا مربعًا والتي يمكن التحكم بدرجة حرارتها بالكامل على مدار الساعة، وتقع بالقرب من مطار حمد الدولي..
وقال مارك دروش، الرئيس التنفيذي للشحن في الخطوط الجوية القطرية، إن المنشأة المتميزة يديرها طاقم بيطري مدرب، وفق موقع غلف تايمز.

وتحتوي المنشأة على غرف منفصلة للطيور والأسماك الحية والزواحف والحيوانات المحملة على أجهزة تحميل الوحدات (ULDs).

القطرية تفتح مركزا متطورا لرعاية الحيوانات

وتابع دروش أن المنشأة تضم 140 بيتًا للكلاب و40 للقطط. وتضم إسطبلات تتسع لـ 24 حصانًا موزعة على أربع مناطق مع تدفقات هواء مناسبة.

وتم تصميم مساحات مخصصة للكتاكيت والطيور والأسماك والزواحف والحيوانات الغريبة التي عمرها يوم واحد.

ويحتوي المركز على صالة مرافقين “حديثة” للمتخصصين المرافقين للحيوانات، مما يوفر مساحة معيشة مريحة داخل مركز الحيوانات، وفق دروش.

ويشتمل مركز الحيوانات على واجهات جوية وأرضية مع أرصفة متعددة لإجراء عمليات نقل وتنزيل فعالة. وهي مجهزة بنظام HVAC متطور للحفاظ على جودة الهواء المثالية.

القطرية تفتح مركزا متطورا لرعاية الحيوانات

وقالت الخطوط الجوية القطرية للشحن إنها أدخلت “تحسينات كبيرة” على خدمات نقل الحيوانات الحية. وتشمل أداة حاسبة لمعرفة مقاييس الكلاب، وخدمة عملاء مبسطة، ونظام IATA الرقمي للحيوانات الحية (LAR). والتدريب وخدمة بطاقات الحيوانات الأليفة، وفق غلف تايمز.

وتعد أداة حاسبة Kennel موردًا مبتكرًا عبر الإنترنت لتحديد حجم بيت الكلاب المثالي، مما يضمن الراحة والامتثال لمعايير IATA LAR.

وبموجب خدمة بطاقات الحيوانات الأليفة، تتم مشاركة التحديثات والصور الخاصة بالحيوانات الأليفة أثناء النقل، مما يوفر “لمسة خاصة” وراحة بال وتعزز تجربة العملاء.

القطرية تفتتح مركزا متطورا لرعاية الحيوانات

” الحد الأدنى لوقت عبور الترانزيت للحيوانات الأليفة هو 180 دقيقة في الدوحة. الحد الأدنى لوقت العبور لجميع الحيوانات الأخرى هو 90 دقيقة.

ولدى طائرات الشحن التابعة للخطوط القطرية مساحة كافية للمضيفين المرافقين. وبعض طائرات الشحن قادرة على استيعاب 11 مضيفًا.

وتستخدم شركة الطيران شاحنات مخصصة للحيوانات الأليفة لنقلهم من الطائرة إلى مركز الحيوانات المتطور الخاص بها.

القطرية تفتتح مركزا متطورا لرعاية الحيوانات يتضمن اسطبلات

“نحن أكبر شركة شحن في العالم”، أضاف دروش لصحيفة غلف تايمز.

وأردف “في القطرية للشحن الجوي، ندرك أن مسؤوليتنا تمتد إلى ما هو أبعد من مجرد نقل الحيوانات. نحن ملتزمون بالحفاظ على رفاهيتهم على مستوى العالم، مما يضمن احترام عملنا والمساهمة بشكل إيجابي في رفاهيتهم بشكل عام.

وتابع “يعد هذا النهج الشامل لرعاية الحيوانات جزءًا أساسيًا من نشاطنا الحيوي، مما يدفعنا إلى الابتكار والريادة في هذه الصناعة. من خلال مركزنا الجديد للحيوانات وتحسينات الخدمة، فإننا لا نضع معايير جديدة لنقل الحيوانات فحسب، بل نعمل بنشاط نحو المستقبل، حيث يعكس كل جانب من جوانب عملياتنا الاحترام العميق لرفاهية الحيوان، ويجسد التزامنا بإحداث فرق ذي معنى. في حياتها”.

انجاز مهم

بفضل القطرية للشحن الجوي، وبعد 5 سنوات من العزلة في حديقة حيوانات مهجورة في أرمينيا، انطلق الأسد روبن، في رحلة تأهيل ملحمية في فري ستيت بجنوب أفريقيا، وفق موقع بنينسولا الإخباري.

عاش روبن، الذي ترك وحيدا عندما أغلقت حديقة حيوانات خاصة في أرمينيا، في زنزانة من الخرسانة بدون أي اتصال بحيوانات أخرى.

كانت نهاية حزينة تهدد روبن عندما لم تتمكن منظمة الدفاع عن حقوق الحيوانات (ADI)، من العثور على رحلة مناسبة له لإخراجه من أرمينيا.

الأسد روبن

ومنتصف سبتمبر الفائت، نظمت القطرية للشحن الجوي، وبطلب من المنظمة الدولية (ADI)، رحلة طولها 5200 ميل لنقل لأسد البالغ من العمر 15 عامًا، من أرمينيا، إلى محمية للحياة البرية بدولة جنوب أفريقيا، مستعيدا صوته وثقته بنفسه أثناء تجواله هناك. على الرغم من التحديات البدنية التي واجهها جراء سنوات الاحتجاز، فإن صمود روبن وعزيمته تشعان بالأمل حاليا.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Qatar Airways (@qatarairways)

وقالت إليزابيث أودكير، نائب رئيس المبيعات وتخطيط الشبكات، في القطرية للشحن الجوي: “نحن ملتزمون بالمحافظة على الحياة البرية والأنواع المهددة بالانقراض، ولهذا السبب قمنا بإطلاق مبادرة “WeQare Chapter 2: إعادة تحييد الكوكب” عام 2020. قمنا بالتعهد بإعادة الحياة البرية والأنواع المهددة بالانقراض إلى مواطنها الطبيعية مجانًا وسنواصل القيام بذلك”.

وأضافت: “عندما تواصلت منظمة ADI معنا وشرحت لنا قصة روبن الحزينة، علمنا على الفور أنه يجب علينا مساعدتهم. هناك الكثير من التفاصيل اللوجستية المتضمنة في نقل الحيوانات مثل روبن؛ بدءًا من التفاصيل اللوجستية في المطارات المعنية، وعملية تحميل وتفريغ الحيوانات من الطائرة، إلى ضمان توفر الأقفاص الصحيحة ورعاية الحيوانات أثناء النقل. إنه تطلب الكثير من الجهد من فريقنا لتنظيم عملية النقل – ولكنه شيء نحن جميعًا فخورون بأن نكون جزءًا منه _ وإعادته لموطنه الأصلي في جنوب أفريقيا”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Qatar Airways (@qatarairways)

من جهته، قال جان كريمر، رئيس منظمة الدفاع عن حقوق الحيوانات: “كان روبن في وضع صعب حقًا حتى قامت القطرية للشحن الجوي بالمبادرة. كانت المنظمة تمول رعايته في أرمينيا، وعندما لم نتمكن من العثور على رحلات تنقله، خشينا أن يبقى هناك. بادرت الشركة القطرية بتحريك طائرة بمواصفات خاصة، كانت مناسبة لقفص روبن، من العاصمة الأرمينية يريفان. نحن ممتنون جدًا للقطرية للشحن الجوي على دعمهم ومساعدتنا في نقل روبن إلى جنوب أفريقيا”.

غرفة المرافقين للحيوانات بمركز القطرية

يذكر أن شركة القطرية للشحن الجوي أعلنت في 2020، انطلاق المرحلة الثانية من برنامج الاستدامة WeQarRewild the Planet، والذي التزمت فيه بالحفاظ على الحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض من خلال إعادتها إلى بيئتها الطبيعية الخالية من المواد الضارة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *