وزارة المالية توقع مذكرة تعاون استراتيجي مع البنك الإسلامي للتنمية

وزارة المالية توقع مذكرة لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع البنك الإسلامي للتنمية

وقعت وزارة المالية، اليوم مذكرة تفاهم مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين في مجالات التنمية الاقتصادية.

 

البنك الإسلامي للتنمية

جاء توقيع المذكرة على هامش منتدى قطر الاقتصادي في نسخته الرابعة، الذي يُعقد في مركز الدوحة للمؤتمرات، ويستمر حتى الخميس.

وقع على المذكرة وزير المالية، علي بن أحمد الكواري، ورئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، محمد سليمان الجاسر.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون التنموي بين الجانبين من خلال التركيز على مجالات رئيسية، تشمل: دعم مشاريع البنية التحتية الصديقة للبيئة في قطر، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الوطنية.
وكذلك تشجيع الاستثمار في القطاعات الحيوية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
والمساهمة في تمويل وتنفيذ بعض المبادرات التي أطلقتها دولة قطر لتحقيق التحول الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مجالات التنمية المختلفة.

تأتي هذه المذكرة في إطار التزام دولة قطر بتعزيز الشراكات الدولية، وتنويع مصادر الدخل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما تُعدّ خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين قطر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وعقب توقيع المذكرة، أكد وزير المالية: “أنّ هذه المذكرة تُجسّد حرص دولة قطر على تعزيز علاقاتها مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والارتقاء بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب. ونثق بأنّ هذه المذكرة ستُساهم في تحقيق أهداف التنمية المشتركة، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات”.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية: “عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، والتي تُعدّ شهادة على العلاقات القوية والراسخة بين قطر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية. ونؤكد التزامنا بدعم جهود دولة قطر في تحقيق أهدافها التنموية، وتعزيز التعاون معها في مختلف المجالات”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *