مشيرب تحاور القائمين على برنامج “لأنك تقدر”

مدير البرامج والخدمات المهنية بمركز قطر للتطوير المهني سعد عبد الله الخرجي
مشيرب ـ هاجر رضوان

قال مدير البرامج والخدمات المهنية بمركز قطر للتطوير المهني سعد عبد الله الخرجي إن النسخة الثانية من برنامج “لأنك تقدر” ركزت على تأهيل الشباب من ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم في مجال ريادة الأعمال.

وأكد في حوار خاص مع منصة “مشيرب” عن وجود شراكات وطنية عديدة على رأسها وزارة العمل، والتي تساهم في تأهيل الشباب لينتهي بهم المسار بالتوظيف في القطاع الخاص.

وحول النسخة الأولى ذكر الخرجي أنه في مطلع العام الجاري، انطلقت النسخة الأولى من البرنامج والتي اختصت بتأهيل الشباب من ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم بالانخراط في فعاليات الدولة.

وأشار إلى أن أكبر مشاركة لهم كانت اليوم الرياضي، عبر ما يقارب من 10 مؤسسات، وذكر أن البرنامج بشكل عام يهتم بتأهيل هذه الفئة مهنيا للانخراط في سوق العمل.

رئيس نادي رواد الأعمال الشباب خالد السليطي

من جانبه قال رئيس نادي رواد الأعمال الشباب إبراهيم خالد السليطي إن المعرض المصاحب للحفل الختامي يأتي على ضوء الإنجازات على مدار أسبوعين من العمل والجهد والطاقة.

وأكد السليطي أن ما تم عرضه من منتجات له شقين في عملية التطوير، وأشار للشق الأول وهو أولياء الأمور الذين يرون قدرات أبنائهم، وماذا يستطيعون أن يقدموا في مجال ريادة الأعمال.

وعن الشق الأخر، أوضح السليطي أنه منوط بالمنظمين والمطورين في سوق العمل، حيث يمكنهم معرفة طاقات هذه الشريحة ومن ثم الكيفية التي يستطيعون من خلالها تقديم الخدمات.

مسؤولة برنامج لأنك تقدر العنود جمال

وفي السياق نفسه أعربت مسؤولة برنامج لأنك تقدر العنود جمال، عن فخرها بما قدمه الطلاب بدعم من ذويهم في المعرض المصاحب للحفل، مشيرة إلى فعالية المشاريع المقدمة، والتي سيتم دعمها من الشركاء في البرنامج حتى تتمكن في السوق القطري وتكون ملموسة.

جانب من معرض لأنك تقدر نسخة ريادة الأعمال

وكان مركز قطر للتطوير المهني احتفى، السبت، بختام النسخة الثانية من برنامج “لأنك تقدر” نسخة ريادة الأعمال. والتي  هدفت إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في مجال ريادة الأعمال، ودعمهم لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى أعمال ومشاريع ناجحة.

وتسعى المبادرة أيضا إلى تعزيز فرص التعاون والتواصل بين المشاركين والموجهين وخبراء الصناعة، وتعزيز الشمولية والتنوع في ريادة الأعمال، من خلال عرض مواهب ومساهمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

جانب من حفل التكريم

وشهد الحفل تتويج المشاريع الفائزة، وكذلك تكريم الشركاء في دعم البرنامج على مدار أسبوعين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *