“الحرية والتغيير” تثمن التزام قطر بالعمل على إنهاء الحرب في السودان

ثمنتقوى الحرية والتغييرالمجلس المركزيبالسودان، التزام دولة قطر بالعمل مع القوى الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب المستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أبريل الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع لـالحرية والتغيير، في ختام زيارة وفدها إلى الدوحة، ضمن جولة خارجية عقد خلالها عدة لقاءات مع مسؤولين قطريين.

وقال البيان: “تثمن قوى الحرية والتغيير (الاتئلاف الحاكم سابقا في السودان) التزام قطر الذي عبر عنه رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بالعمل الجاد مع القوى الدولية والإقليمية على إنهاء الحرب في السودان بأسرع فرصة“.

وأشار إلى التزام الدوحة بـتعزيز جهود إغاثة ملايين السودانيين الذين دمرت الحرب حياتهم وشردتهم بين لاجئ ونازح، والاستعداد للإسهام في إعادة إعمار السودان بعد وقف الحرب“.

ولفت البيان إلىالتزام قوى الحرية والتغيير باستمرار العمل على بناء أوسع جبهة مدنية من أجل إنهاء الحرب واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي“.

ويوم الخميس، بحثت قوىالحرية والتغييرالمجلس المركزيمع رئيس مجلس الوزراء القطري سبل إيقاف الحرب واستعادة السلام في البلاد.

وأواخر أغسطس الماضي، أعلنت قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي في السودان أنها ستبدأ سلسلة زيارات خارجية تبدأ بدولة قطر.

وذكرت أن الزيارات تشمل أيضا جنوب السودان والكويت، خلال الفترة من 30 أغسطس الماضي وحتى السادس من سبتمبر الجاري، لـبحث سبل إنهاء الحرب ومعالجة الوضع الإنساني واستعادة المسار الديمقراطي واستعراض رؤية التحالف لتحقيق تلك الأهداف“.

ويشهد السودان قتالا محتدما بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل ولم تفلح الجهود الدولية والإقليمية في أحلال السلام حتى الآن.

وأدت المعارك لنزوح أكثر من ثلاثة ملايين ومقتل آلاف السودانيين غالبيتهم من المدنيين، وخلَّفت أوضاعا إنسانية صعبة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *