قمة جوجل كلاود الدوحة.. أسباير تحصد جائزة الريادة في تكنولوجيا الرياضة

قمة جوجل كلاود الدوحة.. أسباير زون تحصل على جائزة الريادة في تكنولوجيا الرياضة

حصدت مؤسسة أسباير زون، اليوم الثلاثاء، جائزة الريادة في تكنولوجيا الرياضة خلال قمة جوجل كلاود الدوحة التي أقيمت في ملعب 974 في قطر.

تأتي هذه الجائزة تقديرًا للدور القيادي والريادي الذي تقوم به المؤسسة في تعزيز التكنولوجيا وتطويرها باستمرار عبر مجموعة من المجالات، بما في ذلك علوم الرياضة، وتطوير الرياضيين والأداء، والطب الرياضي، وتوفير وإدارة المنشآت الرياضية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Qatar News Agency (@qnaphoto)

تسلم الجائزة مساعد الرئيس ومدير عام المنشآت الرياضية في المؤسسة، عبد العزيز آل محمود، الذي أكد في تصريح له التزام أسباير زون الدائم بالابتكار والبحث عن حلول للتحديات، وتسريع وتيرة التطور في مجالاتهم المختلفة.

ووجه آل محمود شكره لكل من ساهم في هذا النجاح، متمنياً تحقيق المزيد من التقدم والنجاحات في المستقبل.

وتعتبر مؤسسة أسباير زون مرجعاً عالمياً للتميز الرياضي على الصعيدين المحلي والعالمي، وأضافت اليوم إنجازا إلى إنجازاتها بتميزها كمرجع عالمي في مجال التكنولوجيا الرياضية من خلال اعتمادها على الذكاء الاصطناعي ودمجه بشكل فعال مع خطتها ورؤيتها المستقبلية.

وتعكس هذه الجائزة التزام المؤسسة بالتطور التقني المستمر، والذي يجمع بين الابتكارات والرياضة.

اتحاد الكرة و”أسباير” يوقعان اتفاقية لتعزيز منظومة التدريب

ووقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير”، سبتمبر الفائت، بهدف استثمار الخبرات والإمكانات والارتقاء بمستوى منظومة تعليم المدربين، والعديد من الأهداف الأخرى الطموحة.

وترتكز الاتفاقية على أن يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم الدورات التدريبية للمدربين، بينما تساهم “أسباير” في تولي الجوانب الخاصة بعلوم الرياضة، منها اللياقة البدنية للاعبي كرة القدم، وعلم النفس، وعلم الحركة، والتغذية، والاستشفاء، والعلاج الفسيولوجي.

وأكد الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم منصور الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” على هامش حفل التوقيع، أن الاتفاقية تأتي ضمن برامج تطوير المدربين من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والحصول على العلم والثقافة ليس فقط من الناحية الفنية وإنما على الصعيد النفسي واللياقة البدنية.

ولفت الأنصاري إلى امتلاك أكاديمية “أسباير” إمكانيات كبيرة في هذا المجال، وتعد مرجعا في مجال اللياقة البدنية.

وشدد على أنه اعتبارًا لكون الاتحاد القطري لكرة القدم أحد الاتحادات الآسيوية الثلاثة المعتمدة في آسيا لإصدار شهادات رخص المدربين، إلى جانب كل من اليابان والصين، فإن هذه الاتفاقية ستعزز استراتيجية تطوير المدربين خلال المرحلة القادمة.

من جهته، قال مدير إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم فهد الزراع إن الاتفاقية هي استمرارية للشراكة مع أكاديمية “أسباير” بهدف إعداد وتأهيل الكوادر التدريبية، ورفع مستوى البرامج التدريبية لدى الأندية من خلال نشر ثقافة ممارسة كرة القدم في قطر.

قمة جوجل كلاود الدوحة

وأشار الزراع إلى أن الاتفاقية تساهم في دعم الشراكة مع القطاعات ذات العلاقات المشتركة وذلك لتحسين المستوى الفني والتدريبي، مع وضع خطط تطويرية مستدامة.

ولفت إلى حصول العديد من المدربين الكبار على شهادة دورة المدربين المحترفين في قطر، بينهم وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي رابع كأس العالم FIFA قطر 2022، وجمال بلماضي مدرب المنتخب القطري الأسبق والجزائري حاليا.

وتأتي الاتفاقية في مقدمة استراتيجيات عمل إدارة تطوير كرة القدم الساعية دوما نحو تطوير وتحديث المنظومة الكروية داخل الأندية المحلية، بحسب الزراع.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد برنامج تعليم المدربين بالاتحاد القطري لكرة القدم في نوفمبر 2019 حتى مستوى المحترفين “Pro Diploma”.

وهناك ثلاث دول فقط معتمدة في آسيا لإصدار شهادات رخص المدربين وهي (اليابان–الصين– قطر).

وما زالت قطر حتى الآن هي الدولة العربية الوحيدة المعتمدة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى مستوى المحترفين “Pro Diploma”.

ويسمح هذا الاعتماد بتيسير الدورات التدريبية وفق المنهجية التعليمية والشروط الخاصة المعتمدة بالاتحاد القطري لكرة القدم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *