قطر ومنظمة العمل الدولية تجريان مباحثات رفيعة في الدوحة

عقد وزير العمل علي بن صميخ المري اجتماعا مع مدير منظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو الذي يزور البلاد حاليا.

وناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز استمرار الشراكة الثنائية في مجالات قطاع العمل.

كما اطلع المسؤولان على المرحلة الختامية لبرنامج تدريب موظفي وزارة العمل بإدارة المنازعات العمالية حول الوساطة في المنازعات العمالية.

وعقد هونجيو اجتماعا مع غرفة قطر بحضور ممثل أصحاب الأعمال بالغرفة لدى منظمة العمل الدولية أحمد المير، تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وفي وقت سابق اليوم، التقى مدير المنظمة الدولية رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك.

 

من جهته، أبدى المدير العام لمنظمة العمل الدولية تقديره لدولة قطر على التزامها تجاه حقوق العمال وعلى الإصلاحات الجذرية التي دخلت حيز التنفيذ في الأعوام الأخيرة، وجعلت من قطر نموذجا يحتذى به في مجال حقوق العمالة الوافدة.

وترأست دولة قطر “قمة عالم العمل” التي عقدت منتصف يونيو الماضي في مدينة جنيف السويسرية على هامش الدورة الـ111 لأعمال مؤتمر العمل الدولي.

وناقشت الجلسة العامة أبرز التحولات التي شهدتها بيئة العمل، لا سيما في ظل الأزمات المختلفة التي خلفت آثارا مباشرة على سوق العمل عالميا.

وانتُخبت قطر بالإجماع لرئاسة الدورة الـ111 من مؤتمر العمل الدولي. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر مناقشة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وآخر عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *