قطر.. أول مشغل طائرات جلفستريم لرجال الأعمال في العالم

وصول أول طائرة من طراز جلفستريم لأسطول القطرية

أعلنت القطرية لطائرات رجال الأعمال، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن استلام طائرتين جديدتين من طراز جلفستريم G700، لتصبح بذلك أول مشغل تجاري في العالم لهذا الطراز الفريد من نوعه، وفق موقع الشركة الرسمي.

وتعزز هاتان الطائرتان الجديدتان أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال الراقي، وتتيحان للعملاء تجربة سفر استثنائية لا مثيل لها بفضل ما تقدمه من راحة ورفاهية وتكنولوجيا متقدمة.


تعتبر القطرية لطائرات رجال الأعمال أول شركة طيران في العالم تتقدم لعملائها بخدمة استئجار طائرة جلفستريم G700، مما يتيح لهم تجربة سفر استثنائية تحاكي رفاهية المنازل الفخمة.

وتتميز طائرة G700 بتصميم داخلي فسيح يضم أربع غرف معيشة فاخرة وغرفة خلفية خاصة مع سرير ثابت، مما يتيح للركاب حرية الحركة والتنقل داخل الطائرة بكل راحة وسهولة.

وتوفر الطائرة نظام إضاءة فريد من نوعه، ونظاما لتنقية الهواء يعد الأحدث في عالم الطائرات، مما يضمن للمسافرين بيئة صحية ومريحة خلال رحلاتهم.

وتركز طائرة G700 على راحة المسافرين بشكل كبير، حيث تتميز بمقصورة هادئة للغاية، ونظام تهوية يضخ هواء نقيا بنسبة 100% كل دقيقتين أو ثلاث دقائق.

طائرات ج 700جلفستريم

كما توفر طائرة G700 أدنى ارتفاع لضغط المقصورة في عالم الطائرات الخاصة، مما يقلل من الشعور بالتعب والإرهاق خلال الرحلات الطويلة.

وتتميز المقصورة بوجود 20 نافذة تسمح بدخول الإضاءة الطبيعية، مما يضفي شعورا بالرحابة والراحة على المسافرين.

من جهته قال، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بدر محمد المير أن” استلام طائرات جلفستريم G700 يمثل شهادة على التزامنا في القطرية لطائرات رجال الأعمال بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا الكرام. ونحن على ثقة بأن هذه الطائرات الاستثنائية ستتيح لهم تجربة سفر لا مثيل لها تعزز من مكانة القطرية لطائرات رجال الأعمال كشركة رائدة في مجال الطيران الخاص.”

طائرات جلفستريم 700

وقال رئيس شركة جلفستريم، مارك بيرنز: “نرحب بانضمام القطرية لطائرات رجال الأعمال، أحد عملائنا المميزين، إلى عائلة جلفستريم G700. ونحن فخورون بتعاوننا مع القطرية لطائرات رجال الأعمال، ونؤكد على التزامنا بتقديم أفضل الدعم لهم لضمان حصول عملائهم على تجربة سفر استثنائية.”

وتخطط القطرية لطائرات رجال الأعمال لاستلام 7 طائرات إضافية من طراز G700 في المستقبل القريب.

وستبدأ بتقديم خدمة استئجار طائرة G700 للعملاء بدءا من يونيو القادم.

وسيتم عرض طائرة G700 في معرض EBACE2024، الذي يعقد في جنيف، سويسرا من 28 إلى 30 مايو الجاري.

وتعمل طائرات G700 بمحركات رولز-رويس بيرل 700 وتمتاز بتصميم مميز للأجنحة يمكنها من الطيران بسرعات عالية ولمسافات طويلة مع تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، لتؤكد بذلك التزامها بالاستدامة في عالم الطيران.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *