قادة الخليج يهنئون سمو الأمير بالذكرى الـ10 لتوليه الحكم

هنأ زعماء خليجيون سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه الحكم.

وبعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة لسمو الأمير بمناسبة ذكرى توليه الحكم.

وكان قادة الكويت والبحرين وسلطنة عمان والإمارات قد برقيات تهنئة لسموه يوم السبت بمناسبة مرور 10 سنوات على توليه الإمارة.

وأشاد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، في برقيته بما حققته قطر تحت حكم الشيخ تميم بن حمد من إنجازات تنموية وحضارية بارزة في مختلف المجالات.

وأعرب الشيخ نواف الأحمد عن “بالغ اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوطيدة والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”.

كما أكد أمير الكويت “الحرص الدائم والمشترك لتعزيزها والارتقاء بأفق التعاون القائم بينهما على كافة الأصعدة”.

وتمنى أمير الكويت للشيخ تميم بن حمد “موفور الصحة وتمام العافية، ولدولة قطر الشقيقة، وشعبها الكريم المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة”.

كما أرسل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح ورئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، برقيتي تهنئة مماثلتين، أكدا فيهما على متانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.

 

وأرسل سلطان عمان هيثم بن طارق برقية تهنئة لسمو الأمير أعرب فيها عن “أطيب تهانيه وأصدق تمنياته لسموه بوافر الصحة والهناء والعمر المديد”.

وتمنى سلطان عُمان أن تُعاد على أمير قطر “هذه المناسبة وأمثالها، وقد تحـقق للشعب القطري الشقيق المزيد مما يتطلع إليه من تقدم ورقي وازدهار”.

 

وبعث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد ونائباه الشيخ محمد بن راشد والشيخ منصور بن زايد ببرقيات تهنئة إلى أمير قطر بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم في دولة قطر.

 

وبعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية أعرب فيها عن تمنياته لقطر وشعبها بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد.

وأشاد ملك البحرين في برقيته بما حققته الدوحة في عهد سمو الأمير من إنجازات حضارية وتنموية شملت العديد من المجالات.

وأكد ملك البحرين على أواصر وعمق العلاقات التي تجمع البلدين، وحرص المنامة على مواصلة تعميق هذه العلاقات الثنائية المتميزة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

كما بعث ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد، برقية تهنئة مماثلة لسمو الأمير.

وتولى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم في قطر يوم 25 يونيو 2013، بعد أن أعلن الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة تسليم الحكم له.

وكان الشيخ تميم بن حمد وليا للعهد بين أغسطس 2003 ويونيو 2013.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *