سمو الأمير يجري مباحثات مع رئيس البرلمان اليوناني

سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني يلتقي رئيس البرلمان اليوناني

التقى سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس البرلمان اليوناني كونستانتينوس تاسولاس في مقر البرلمان بالعاصمة أثينا، اليوم الأربعاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وحضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي القطري، ومن الجانب اليوناني عدد من أعضاء البرلمان اليوناني.

وفي وقت سابق، عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اجتماعا مع الرئيسة اليونانية إيكاترينا ساكيلاروبولو، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي بدأها سموه لأثينا أمس الثلاثاء.

ورحبت الرئيسة اليونانية بسمو الأمير، وأشارت إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

وأعربت ساكيلاروبولو عن أملها في أن تدفع هذه الزيارة المهمة لسمو الأمير إلى اليونان التعاون الثنائي إلى المستوى الذي يطمح إليه البلدان.

بدوره، أكد سمو الأمير حرصه على مواصلة تعزيز علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع البلدين، والتي تجاوزت 50 عاما، في توسيع آفاق التعاون المثمر بينهما لما فيه منفعة الشعبين.

وتناول الاجتماع علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة الصعد، لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحضر الاجتماع رئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير المواصلات جاسم السليطي، ووزير الدولة لشؤون الطاقة سعد الكعبي، ووزير التجارة والصناعة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، ووزير الثقافة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

ووصل سمو الأمير إلى أثينا أمس الثلاثاء قادما من نيقوسيا حيث أجرى زيارة رسمية تناولت تعزيز العلاقات وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويسعى البلدان إلى تعزيز التعاون في جملة من القطاعات؛ تشمل الطاقة والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية والتجارة والاستثمارات.

وترغب أثينا في لعب أدوار محورية في قطاع الطاقة العالمية، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال، لتكون ممرا إلى السوق الأوروبية من خلال تعزيز شراكتها مع دولة قطر، التي تعد من اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

وفي فبراير الماضي، زار ميتسوتاكيس الدوحة وأجرى مباحثات مع سمو الأمير تناولت العلاقات الثنائية والأوضاع في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *