سمو الأمير يصل كازاخستان ثالث محطات جولته بآسيا الوسطى

وصل سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء إلى العاصمة الكازاخية أستانا قادما من قيرغيزيا، في ثالث محطات جولته التي بدأ في آسيا الوسطى يوم الاثنين.

وكان الرئيس الكازاخي قاسم توكاييف في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي.

وهذه هي المحطة الثالثة التي يصلها أمير البلاد ضمن جولته في منطقة آسيا الوسطى والتي تشمل 4 دول.

وفي وقت سابق اليوم، غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مدينة بيشكيك، وكان الرئيس القيرغيزي صادر جباروف في وداعه لدى بمطار ماناس الدولي.

وبعث أمير البلاد برقية إلى الرئيس جباروف، أعرب فيها عن شكره لحفاوة الاستقبال التي أتاحت التباحث بشأن تعزيز التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال سموه في تغريدة على تويتر إنه أكد خلال المباحثات على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالح الشعبين.

ومن المقرر أن يعقد سمو الأمير جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الكازاخي قاسم توكاييف، كما سيشارك في منتدى أستانا الدولي الذي يعقد لأول مرة لبحث حلول للأزمات التي تواجه العالم في الوقت الراهن.

ويسعى المنتدى الذي دعى إليه الرئيس الكازاخي قاسم توكاييف في وقت سابق من العام الجاري، إلى تعزيز التعاون العالمي والسلام.

ومن المقرر أن يناقش المنتدى القضايا التي تحتل مكانة متقدمة على جدول الأعمال الدولي بما في ذلك تغير المناخ وتعزيز الأمن والتنمية.

ويستهدف المنتدى جذب أكثر من ألف مشارك بينهم قادة ومسؤولون حكوميون ومنظمات دولية ومديرون تنفيذيون لمنظمات متعددة الجنسيات وخبراء دوليون.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *