سمو الأمير يصل طاجيكستان في ختام جولته بآسيا الوسطى

وصل سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس إلى العاصمة الطاجيكية دوشنبه آخر محطات جولته في آسيا الوسطى قادما من كازاخستان.

أقيمت لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مراسم استقبال رسمية لدى وصوله “قصر الأمة”، بالعاصمة دوشنبه في جمهورية طاجيكستان اليوم.

وكان الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان في مقدمة مستقبلي أمير البلاد لدى وصوله إلى قصر الأمة الرئاسي.

وبدأت المراسم بعزف النشيدين الوطنيين للبلدين قبل أن يستعرض سمو الأمير حرس الشرف. وأطلفت المدفعية 21 طلقة مدفعية ترحيبا بالشيخ تميم بن حمد

وفي وقت سابق اليوم غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العاصمة الكازاخية بعدما شارك في منتدى أستانا الدولي، وأجرى مباحثات مع الرئيس قاسم توكاييف.

وأكد سمو الأمير أن المباحثات التي أجراها مع الرئيس الكازاخستاني هدفت إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبعث سموه برقية إلى الرئيس توكاييف أعرب فيها عن شكره وتقديره على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال خلال حضوره منتدى أستانا الدولي.

وبدأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الاثنين الماضي جولة شملت أربع دول في آسيا الوسطى بهدف تعزيز العلاقات وتوسيع الشراكة الاقتصادية مع هذه الدول.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *