سمو الأمير يستقبل الرئيس الجزائري الذي وصل في زيارة عمل تستمر يومين

استقبل سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي وصل إلى الدوحة مساء اليوم السبت في زيارة عمل تستمر يومين.

وقال الديوان الأميري أن الشيخ تميم بن حمد كان في استقبال تبون والوفد المرافق له بمطار حمد الدولي.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت أمس الجمعة أن الرئيس تبون سيجري زيارة عمل للدوحة يومي السبت والأحد، وإنه سيلتقي سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دون مزيد من التفاصيل.

وشارك تبون في القمة السادسة لمنتدى الغاز الذي أقيم في الدوحة فبراير 2022، فيما زار الشيخ تميم بن حمد الجزائر في يونيو التالي وأجرى مشاورات لتطوير العلاقات.

كما حضر سمو الأمير القمة العربية في الجزائر، التي عقدت مطلع نوفمبر 2022، تحت عنوان “لم الشمل العربي”.

وتطورات العلاقات بين البلدين بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وتبادل المسؤولون الزيارات وعملوا بجد على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وفي فبراير الماضي، أجرى رئيس الأركان القطري الفريق ركن طيار سالم النابت، زيارة عمل للجزائر على رأس وفد عسكري رفيع، وبحث مع نظيره الجزائري الفريق أول السعيد شنقرجية التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

كما بحث المسؤولان العسكريان الرفيعان آنذاك عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك و”الوسائل الكفيلة  بتعزيز علاقات التعاون العسكرية بين البلدين”، وفق وزارة الدفاع الجزائرية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *