سمو الأمير يدعو الرئيس الإيراني لزيارة قطر

دعا سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة قطر، وذلك في رسالة خطية سلمها وزير الدولة محمد بن صالح الخليفي لوزير خارجية طهران حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد.

ووصل الخليفي إلى طهران في وقت سابق اليوم والتقى أمين عام مجلس الأمن القومي الإيراني علي أحمديان، ثم التقى عبد اللهيان وسلمة رسالة أمير البلاد.

وأجرى الخليفي أيضا مباحثات مع كبير المفاوضين النويين الإيرانيين، علي باقري، حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، حسبما ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية.

وقال الخليفي في تغريدة له: “سعدت بلقاء أخي سعادة الدكتور علي باقري في طهران اليوم، تبادلنا الآراء بشأن مستجدات مباحثات العودة إلى الاتفاق النووي وآخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية، ونتطلع إلى استمرار التنسيق والتشاور بما يخدم أمن المنطقة واستقرارها”.

وفي مايو من العام الماضي، زار الشيخ تميم بن حمد طهران وأجرى مشاورات مع رئيسي حول عدد من القضايا بينها محاولات إحياء الاتفاق النووي.

وكان رئيسي قد زار الدوحة في فبراير 2022 لحضور قمة منتجي الغاز، وكانت الأولى بعد انتخابه رئيسا في 2021، والأولى أيضا لرئيس إيراني منذ 11 عاما.

وتأتي دعوة أمير قطر للرئيس الإيراني في ظل أحاديث مستمرة عن قرب توصل طهران لاتفاق مع واشنطن بشأن برنامج الأولى النووي، بوساطة عمانية تدعمها قطر والإمارات.

واستضافت الدوحة الشهر الماضي بين مفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وطهران تناولت اتفاقا محتملا بشأن البرنامج النووي الإيراني.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *