سمو الأمير يجري مباحثات مع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة

جانب من اجتماع سمو الأمير مع رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس أعضاء مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذين وصلوا الدوحة للمشاركة في اجتماع المجلس الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم.

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، لاسيما تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

ملفات مهمة على الطاولة

وسيعقد اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة يومي الخميس والجمعة، وقالت مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الشيخة هنوف بنت عبد الرحمن آل ثاني، إن الاجتماع سيبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق وخصوصا في قطاع غزة الفلسطيني.

وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أمس الأربعاء أن الاجتماع سيبحث أيضا الحرب الروسية الأوكرانية والمستقبل والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والرقمنة العالمية.

وقالت الشيخة هنوف إن استضافة الدوحة لهذا الاجتماع تأتي في سياق دعمها المتواصل لجهود الأمم المتحدة والتزامها بالعمل الدولي المتعدد الأطراف في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

ومجموعة أصدقاء رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، هي مبادرة من مجلس رؤساء الجمعية العامة الذي يتكون من جميع رؤسائها السابقين.

وتهدف المجموعة إلى العمل كمنتدى استشاري ومصدر دبلوماسي دائم لدعم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فيما يتعلق بأي مبادرة قد يتخذها ويتفق عليها من قبل أعضاء المجموعة.

وتعمل المجموعة أيضا على دعم جهود رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لتعزيز دور الجمعية العامة، لا سيما من خلال الفريق المعني بتنشيطها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *