رئيس وزراء اليونان: زيارة سمو الأمير مهمة لتعميق العلاقات

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إن زيارة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أثينا تلعب دورا مهما في تعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين.

وأكد ميتسوتاكيس في تصريح وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الزيارة ستلعب دورا في توثيق العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان والتي يمكن أن تساهم في استقرار المنطقة خلال هذه الأوقات الصعبة.

كما أكد أن الزيارة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين، ومن شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية نحو مزيد من النماء في العديد من المجالات.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني عن سعادته بمقابلة سمو الأمير قائلا: “سعيد بلقاء صاحب السمو في أثينا”.

 

سعي لتطوير العلاقات

ويسعى البلدان إلى تعزيز التعاون في جملة من القطاعات؛ تشمل الطاقة والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية والتجارة والاستثمارات.

وترغب أثينا في لعب أدوار محورية في قطاع الطاقة العالمية، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال، لتكون ممرا إلى السوق الأوروبية من خلال تعزيز شراكتها مع دولة قطر، التي تعد من اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

ووصل سمو الأمير إلى أثينا أمس الثلاثاء قادما في نيقوسيا حيث أجرى زيارة رسمية تناولت تعزيز العلاقات وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي فبراير الماضي، زار ميتسوتاكيس الدوحة وأجرى مباحثات مع سمو الأمير تناولت العلاقات الثنائية والأوضاع في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

وأكد سمو الأمير آنذاك، أن قطر واليونان تجمعهما علاقات متميزة مبنية على الصداقة الكبيرة والاهتمامات المشتركة، مشيرا إلى أنه بحث مع ميتسوتاكيس، سبل دفع علاقات البلدين نحو مزيد من النماء والتعاون.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *