رئيس الوزراء ورئيسة سنغافورة يبحثان تطوير العلاقات بين البلدين

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الخميس مع رئسة سنغافورة حليمة يعقوب العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة.

وبدأ الشيخ محمد بن عبد الرحمن أمس الأربعاء زيارة إلى سنغافورة تستمر أربعة أيام لترؤوس اجتماع اللجنة المشتركة للبلدين وإجراء مشاورات مع مسؤولي البلاد.

وقالت الخارجية القطرية في بيان إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن نقل إلى يعقوب تحيات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتمنياته لسنغافورة بدوام الاستقرار.

من جهتها، حملت يعقوب رئيس الوزراء وزير الخارجية تحياتها إلى سمو الأمير وتمنياتها لدولة قطر باستمرار التقدم والنماء.

وتناول اللقاء التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماجد الأنصاري يوم الثلاثاء قال فيه إن زيارة الشيخ محمد بن عبد الرحمن إلى سنغافورة تأتي في إطار تعزيز العلاقات وإنها ستستمر حتى السادس والعشرين من أغسطس الجاري.

وسيلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة برئيسة البلاد حليمة يعقوب ورئيس الوزراء لي هسين لونغ، ووزير الخارجية فيفيان بالاكريشنان.

وزارت رئيسة سنغافورة الدوحة في يونيو الماضي وأجرت مباحثات مع أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء وزير الخارجية وعدد من المسؤولين الكبار سبل تطوير العلاقات.

ووقع البلدان الزيارة عددا من مذكرات التفاهم في مجالات الطاقة والأمن الغذائي والسيبراني.

قطر هي ثالث أكبر شريك تجاري لسنغافورة في منطقتي الخليج والشرق الأوسط|، ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 5.87 مليارات دولار وفق بيانات 2021.

وتمتلك الدوحة العديد من الاستثمارات التي تعمل بمجالات المال والعقارات في سنغافورة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *