مركز “إحسان” يكرم الفائزين في مسابقة البحث العلمي

تكريم الفائزين في مسابقة إحسان للبحث العلمي في نسختها السابعة
مشيرب- هاجر رضوان

اختتمت، أمس الثلاثاء، النسخة السابعة لمسابقة إحسان للبحث العلمي، والتي ينظمها مركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان” التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وجامعة لوسيل تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة مريم بنت علي المسند.

وشمل التكريم طلبة المدارس بدولة قطر الذين أظهروا إبداعاتهم في البحوث العلمية المبتكرة والمتعلقة بقضايا واحتياجات كبار السن.

أخصائي علاقات عامة في مركز إحسان هادي الهاجري

وقال أخصائي العلاقات العامة بمركز “إحسان” هادي الهاجري، في مقابلة مع “مشيرب“، إن الأفكار التي قدمت للمسابقة هذا العام كلها مبتكرة وحملت جهودا كبيرة وشملت أبحاثا هامة لخدمة فئة كبار السن.

وشدد الهاجري على أهمية مواصلة البحث والتفكير المستمر في حلول مبتكرة لقضايا كبار السن”.

أخصائي البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي محمد جابر

آلية التحكيم

وفي السياق نفسه، قال أخصائي البحث العلمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي محمد جابر، إن الوزارة رشحت اثنين لعضوية لجنة تحكيم المسابقة، مشيرا إلى أن كل مجموعة حكام تولت 10 أبحاث.

وأوضح الجابر أن البحث الواحد كان يعرض على ثلاثة محكمين مختلفين من مجموعات وجهات مختلفة كل حسب تخصصه.

وحول تقنية التحكيم شرح جابر، أنه تم تقسيم الحكام لمجموعات لكل 10 أبحاث، ويُحكَّم البحث الواحد من 3 محكمين مختلفين بمجموعات مختلفة ومن جهات مختلفة كلٌّ حسب تخصصه.

وأوضح أن التحكيم تم على مرحلتين إحداهما للتقرير الورقي وأخرى تشمل العرض والمناقشة مع الطلاب.

جانب من احتفاء الفائزات بتكريمهم ضمن مسابقة إحسان للبحث العلمي في نسختها الـ 7

جاء تنظيم المسابقة، سعياً لتحقيق التضامن بين طلاب المدارس مستهدفة طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وعددهم 138 طالب، من خلال تقديمهم الأبحاث العلمية وفق خطوات المنهج العلمي المعروفة، حيث تم تقديم (46) بحثاً متخصصاً في قضايا كبار السن والذي أشرف عليها نُخبة من المشرفين، وقام (8) محكمين معتمدين بالتحكيم على تلك الأبحاث.

جانب من حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة إحسان للبحث العلمي

وخلال حفل التكريم، أكدت المديرة التنفيذية لمركز “إحسان”، منال المناعي، أن حفل التكريم هذا جاء تتويجا لجهود الطلاب المتميزين في البحث العلمي والابتكار لخدمة كبار السن.

وقالت المناعي إن الحفل يحفز الطلاب على استثمار طاقاتهم وإمكاناتهم وتسخيرها لخدمة كافة الفئات الاجتماعية وعلى رأسها كبار السن.

وأضافت أن مركز إحسان لا يألوَ جهدا في سبيل رفع مستوى البحث العلمي وإشراك الأجيال في تعزيز هذا الجانب لإثرائه وتقديم كل ما هو مميز ونافع لكبار السن.

أهداف المسابقة

وتهدف المسابقة إلى إعداد جيل واع بقضايا كبار السن، وتعزيز التنافس البحثي حول قضايا كبار السن وخدمتهم وما يحقق لهم النفع وردم الفجوة بين الأجيال وتحقيق التلاحم بينهم بما يتوافق  مع رسالة المؤسسة ورؤيتها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *