قطر تعرض تجربة وإرث المونديال في الأمم المتحدة

جانب من افتتاح المعرض بمقر الوفد القطري في الأمم المتحدة

افتتحت دولة قطر معرض “الرحلة والإرث” الذي يعرض تجربة الدوحة في استضافة مونديال كرة القدم عام 2022، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية اليوم الأحد.

ويقام المعرض بمقر الوفد الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وحضر الافتتاح رئيس الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس ونائبة الأمين العام للمنظمة الدولية أمينة محمد، والمندوبون الدائمون للدول الأعضاء.

وخلال الحفل، قالت مندوبة دولة قطر الدائمة لدى المنظمة الشيخة علياء آل ثاني إن البطولة التي استضافتها الدوحة ركزت على أهداف التنمية المستدامة وأسست لمعايير جديدة لبطولات كأس العالم القادمة فيما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والبنى التحتية.

وأكدت الشيخة علياء على التأثير الإيجابي الذي تركته البطولة على الشرق الأوسط والعالم العربي، مشيرة إلى الإرث الذي خلفه المونديال للأجيال القادمة.

وتضمن تدشين المعرض عرضا خاصا عن التخطيط المتقن لكافة الجوانب المتعلقة باستضافة دولة قطر للبطولة، كما أبرز توافقا بين المشاريع المنجزة من أجل البطولة ورؤية دولة قطر الوطنية 2030.

 

مونديال تاريخي

وحظي مونديال قطر 2022 بالكثير من الإشادات وحطم أرقاما قياسية كثيرة، وكان الأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

ووصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) البطولة بأنها تاريخية ومذهلة، وقال إنه الأكثر تسجيلا للأهداف بـ172 هدفا متفوقا على بطولتي فرنسا 1998 والبرازيل 2014 اللتين حققتا 171 هدفا.

وتعليقا على البطولة، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إن “كل ما يمكن أن تحلم به عندما تفكر في كل ما يمكن أن تقدمه كرة القدم للعالم قد حدث في قطر 2022”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *