بروجكت قطر 2024.. 250 شركة من 25 دولة يتعرفون على أحدث تقنيات البناء

بروجكت قطر2024 في نسخته العشرين

تتواصل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات فعاليات النسخة العشرين من معرض “بروجكت قطر 2024″ لمواد ومعدات وتقنيات البناء، والتي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

ويعتبر “بروجكت قطر 2024” منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والحلول في مجال البناء، وجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية، وتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية.

ويشارك في المعرض 250 شركة من 25 دولة مختلفة، 130 منها قطرية و 120 دولية، مما يظهر الأهمية الكبيرة التي يوليها المعرض لتعزيز التعاون الدولي في مجال البناء.

ويشهد المعرض الحالي تحولا بارزا في التنوع القطاعي، حيث تستحوذ القطاعات الناشئة مثل التصنيع الذكي والبناء المستدام والابتكار الرقمي في صناعة البناء على حصة كبرى من حجم المشاركات، وهو ما يعد تجسيدا لحرص المعرض على مواكبة التطورات العالمية في مجال البناء، ودعم قطر في تحقيق أهدافها التنموية.

 

شراكات جديدة

ويركز “بروجكت قطر 2024” على تعزيز فرص عقد شراكات بين الشركات القطرية ونظيراتها الدولية، ودعم المشاريع الجارية والمخطط لها في قطر. ويشكل منصة مثالية لتعريف الشركات المحلية بأحدث التقنيات والحلول العالمية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطر.

ويساهم المعرض بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في قطر، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد في مجال البناء.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم يوم الاثنين حضورا رسميا رفيع المستوى، حيث حضر وزير المالية علي الكواري، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال في وزارة التجارة والصناعة صالح الخليفي، وعدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وسفراء الدول المشاركة ورؤساء البعثات الدبلوماسية في قطر فضلا عن عشرات الوفود التجارية الدولية الزائرة.

وكان مدير عام الشركة الدولية للمعارض في قطر حيدر مشيمش، قد أكد في تصريحات لمشيرب أن “بروجكت قطر” سيحتفي هذا العام بمرور عشرين سنة على انطلاقه.

وأكد مشيمش تميز النسخة المرتقبة من المعرض، وقال إنها ستكون تتويجا لمسيرة “بروجكت قطر”، التي ساهمت في تطوير قطاع البناء والإنشاءات والبنية التحتية في قطر.

وأضاف أن نسخة المعرض التي ستنطلق يوم الاثنين المقبل وتستمر أربعة أيام ستكون مقدمة للمرحلة المقبلة التي تركز على الاستدامة والذكاء، مؤكدا أنها “تركز على التقنيات المستدامة والصديقة للبيئة والتقنيات الذكية في مجالي البناء والتصنيع في قطر”.

وتشارك في دورة هذه السنة 120 شركة دولية من 25 بلدا إلى جانب 130 شركة قطرية، تتقدمها كبرى الجهات الحكومية وشبه الحكومية وأبرز شركات القطاع الخاص.

وقال مشيمش إن مؤتمرا سيعقد كل يوم على هامش المعرض للتركيز على عناوين معينة كفرص الاستثمار بقطاع البناء المستدام في قطر، ومكافحة التغير المناخي والتصنيع الذكي والمدن الذكية.

وسيشهد المعرض أيضا سلسلة من ورش العمل مما سيجعله وجهة شاملة لقطاع البناء، كما يؤكد مشيمش.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *