المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية يفوز على نظيره الفرنسي

المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية (شريف يونس وأحمد تيجان)

فاز المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، على نظيره الفرنسي (يوسف غرو وغوتييه رات أرنو)، بشوطين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما الخميس في جولة أوسترافا التشيكية.

وتعتبر المنافسة إحدى جولات Elite16 التي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للجنسين.

ويخوض المنتخب الوطني البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي افتتح مبارياته فيها بالخسارة أمام الثنائي النرويجي مول وسيروم بنتيجة 1- 2.

ويختتم المنتخب القطري مباريات دور المجموعات اليوم الجمعة بلقاء نظيره البرازيلي (الثنائي إيفاندرو غونسالفيس أوليفيرا جونيور، وآرثر دييجو ماريانو لانسي).

يشار أن المنتخب القطري حل في المركز الـ15 في التصنيف العالمي، الذي أصدره اتحاد اللعبة حديثا.

وجمع المنتخب القطري 5800 نقطة حصل عليها من مشاركاته في البطولات والجولات العالمية خلال الفترة الماضية.

ويتصدر التصنيف العالمي، الثنائي السويدي (ديفيد اهلمان، وجوناثان هيلفيج) برصيد 8140 نقطة، يليه الثنائي البرازيلي (جورج، وأندريه) برصيد 7640 نقطة.

 

بطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (ايليت 16)

ومارس الفائت، اختتمت منافسات بطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (ايليت 16) – رجال وسيدات، التي نظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة على الملاعب الشاطئية بالغرافة.

وشارك في البطولة 16 منتخبا للرجال، و16 للسيدات مثلوا 25 دولة، تنافسوا للحصول على نقاط من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وتوج ثنائي المنتخب الهولندي المكون من ستيفان بورمانز، ويوريك دي جروت بلقب الرجال بعد تفوقه على ثنائي المنتخب السويدي ديفيد اهلمان، وجوناثان هيلفيج بشوطين دون رد، بواقع 21 -11، و21 -10.

وجاء في المركز الثالث المنتخب النرويجي المكون من سورم، ومول بعد فوزه على المنتخب الألماني المكون من أهلرز، وولكر بشوطين دون رد، بواقع 21 – 18، و21 – 19.

وفي فئة السيدات، توج المنتخب البرازيلي المكون من كارولينا سولبيرج، وباربرا دي فريتاس باللقب عقب تغلبه على الثنائي الكندي ميليسا باريديس، وبراندي ويلكرسون بشوطين دون رد بواقع 21 – 18، و21 – 18.

وحل المنتخب الأمريكي المكون من هيوز، وتشنغ بالمركز الثالث بعد فوزه على نظيره اللاتفي المكون من تينا، واناستازيا بشوطين دون رد، بواقع 21 – 15، و21 – 18.

وعقب مراسم التتويج باللقب، أعرب لاعب المنتخب الهولندي ستيفان بورمانز عن سعادته بالحصول على لقب البطولة في قطر، قائلا “إنه لقب مهم لهم في المنتخب نظرا لأنه يأتي في بداية موسم 2024، والذي سيشهد أولمبياد باريس 2024.

وأكد ستيفان أن مشاركتهم في النسخة الحالية تأتي بهدف تجميع أكبر عدد من النقاط لضمان التأهل المباشر إلى أولمبياد باريس المقبل، مشيدا بالتنظيم المميز للبطولة.

من جانبها، عبرت لاعبة المنتخب البرازيلي كارولينا سولبيرج، المتوج بلقب فئة السيدات، عن سعادتها بإحراز اللقب في الدوحة، لافتة إلى قوة المنافسة بين منتخبات السيدات خصوصا في الدورين نصف النهائي والنهائي.

وأشادت اللاعبة البرازيلية بالتنظيم الرائع للبطولة، قائلة “إن تنظيم البطولة كان مميزا، وسهل مهمة اللاعبين في جميع المنتخبات لتقديم أفضل المستويات الفنية طوال فترة المنافسات”.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان قد أنهى مشاركته في البطولة من الدور ربع النهائي.

وتصنف البطولة من أعلى الفئات في الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وتلعب بنظام توزيع المنتخبات إلى أربع مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، فيما يبلغ مجموع جوائزها 300 ألف دولار موزعة بين فئتي الرجال والسيدات.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *