الكويت تضع قوائم إرهاب خليجية ودولية على منافذها الحدودية

بدأت الحكومة الكويتية اليوم تزويد منافذها الحدودية بقوائم إرهاب خليجية ودولية، وفق ما نقلته صحيفة القبس عن مصادر في وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

وقالت المصادر إن السلطات وضعت بدأت وضع “قوائم الإرهاب الخليجية والدولية” ضمن قاعدة بيانات المنافذ الحدودية في الكويت، سعيا لتكريس الأمن وحماية البلاد من مخاطر الجريمة المنظمة والإرهاب.

وتهدف الخطوة وفق المصادر إلى الحد من تهريب المخدرات إلى داخل البلاد، ورفع مستوى التنسيق الإقليمي والدولي لملاحقة المطلوبين أو المدانين في جرائم وفق الاتفاقيات الأمنية.

واهتمت إدارة الإنتربول الدولية خلال الأعوام الثلاثة الماضية بمشروع ربط كافة منافذ الكويت بقواعد بيانات المطلوبين دوليا، بحسب المصادر.

وبدأت الكويت ربط منافذها الحدودية بقاعدة بيانات الإنتربول الدولي من أجل منع دخول المطلوبين دوليا بما في ذلك الإرهابيون والمجرمون الخطرون ومن تم وضعهم على قائمة الإرهاب الأممية.

ويهدف الربط إلى خلق جدار معلوماتي في المراكز الحدودية حيث يتابع الإنتربول الجرائم الخطرة حول العالم ويزود السلطات المحلية بالأساليب التي يتبعها المطلوبون لرفع جاهزيتها.

وفي مايو الماضي، اعتمدت الكويت تطبيق البصمة العشرية لليد لكافة المغادرين والقادمين وعبر جميع منافذها الجوية والبرية والبحرية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *