العاهل المغربي يعرب عن بالغ تقديره لجهود مجموعة الإنقاذ والإغاثة القطرية الدولية

أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس عن بالغ تقديره لمجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، للجهود التي بذلتها في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال الذي ضرب مدنا وأقاليم مغربية.

وقال الملك محمد السادس، في برقية شكر وامتنان للمجموعة: إنه “لمن دواعي اعتزازنا أن نتقدم إليكم، باسمنا شخصيا وباسم الشعب المغربي، بصادق عبارات الشكر والامتنان على مشاركة فريقكم الشهمة والسخية إلى جانب أشقائكم المغاربة في عمليات البحث والإنقاذ إثر الزلزال المفجع الذي ضرب منطقة الحوز ببلادنا”.

وأضاف أن المبادرة الإنسانية كان لها بالغ الأثر في نفوس الشعب المغربي، مؤكدا أن هذه الجهود النبيلة تجسد عمق مشاعر الأخوة الصادقة والمحبة الخالصة المعهودة لدى الشعب القطري، وما تتمتع به المجموعة من كفاءة عالية ومهنية مشهود بها.

وتوجهت مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، إلى المغرب للمساهمة في البحث والإنقاذ معززة بآليات ومعدات متخصصة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف على المتضررين من الزلزال.

يذكر أن المعهد الوطني للجيوفيزياء التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني المغربي، أعلن الأسبوع الماضي، أن زلزالا بقوة 7 درجات ضرب، مناطق جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 8 كيلومترات، ما أدى إلى مصرع مئات الأشخاص وتدمير مبان وممتلكات في عدد من القرى والمدن، كما دفع سكان المدن الكبرى إلى الفرار من منازلهم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *