الشيخ محمد بن عبد الرحمن يلتقي لافروف في موسكو

عقد رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الخميس اجتماعا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وتناول الاجتماع العلاقات بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية في مقدمتها تطورات الحرب الروسية الأوكرانية ونووي إيران والأوضاع في سوريا وفلسطين واليمن، حسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وجدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن خلال الاجتماع التأكيد على دعم الدوحة لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار.

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري إن بلاده تدعم حل النزاع دبلوماسيا، مشددا على أهمية احترام سيادة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها وفق حدودها المعترف بها دوليا.

وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن “ضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والامتناع عن التهديد باستخدام القوة أو استخدامها، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية”.

ووصل رئيس الوزراء القطري إلى موسكو أمس الأربعاء وأجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الروسي تناولت العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات أبرزها الطاقة.

وكانت الخارجية القطرية قالت في بيان إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن سيسلم رسالة من سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للرئيس فلاديمير بوتين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *