الشيخ جوعان يؤكد التزام قطر بتوفير ملاذ آمن للرياضيين اللاجئين

رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

أكد رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، الاثنين، على التزام دولة قطر بتوسيع شراكتها مع مؤسسة اللاجئين الأولمبية، وتوفير ملاذ آمن على مدار العام للرياضيين اللاجئين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية السنوي للعام 2024، الذي استضافته الدوحة، بحضور كبار الشخصيات من عالم الرياضة والمسؤولين الحكوميين.

وترأس الاجتماع الدكتور توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس مؤسسة اللاجئين الأولمبية، بحضور الشيخ جوعان، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعضو مجلس إدارة المؤسسة، وفيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نائب رئيس المؤسسة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية.

اجتماع مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية السنوي للعام 2024/ الدوحة،

مؤسسة اللاجئين الأولمبية

وأكد الشيخ جوعان على التزام دولة قطر بتوسيع شراكتها مع مؤسسة اللاجئين، وتوفير ملاذ آمن على مدار السنة للاجئين الرياضيين ومدربيهم ومسؤوليهم الفنيين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن قطر وفرت لهم فرص التدريب والاستفادة من المرافق الرياضية في مدينة الدوحة لتطوير مستوياتهم.

من جانبها، أكدت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، لولوة بنت راشد الخاطر، على دور الرياضة في بناء جسور التواصل وتعزيز التفاهم المتبادل والسلام.

وأشارت إلى أن قطر استثمرت في الرياضة كوسيلة لجمع شعوب العالم من شتى الخلفيات الثقافية، مؤكدة على أنها أكثر من مجرد رياضة، بل أداة للحوار بين الشعوب.

وبحث أعضاء مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة.
كما عقدوا اجتماعات مع مسؤولين قطريين من مختلف القطاعات العامة بهدف تعزيز العلاقات.
وتم عقد اجتماع مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، فهد السليطي، والمدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر، ناصر الخوري.
وجرى خلال الاجتماعات استعراض الجهود التي تبذلها قطر لدفع التنمية الاجتماعية من خلال الرياضة.

اجتماع مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية السنوي للعام 2024 في الدوحة

اللجنة الأولمبية الدولية

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عن إطلاق مؤسسة اللاجئين الأولمبية خلال اجتماعها في ليما، البيرو عام 2017، حيث أصبحت اللجنة الأولمبية القطرية شريكا مؤسسا. تهدف المؤسسة إلى مساعدة الشباب والشابات الباحثين على معاني الانتماء والتواصل من خلال الرياضة، وتشكيل مستقبلهم بأنفسهم.

اجتماع مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية السنوي للعام 2024، في الدوحة

لقاء مع المفوض السامي

من جهة ثانية، التقى الشيخ جوعان، مع فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية وأوجه الدعم الذي تقدمه قطر للاجئين، وبحث آفاق وفرص التعاون في الفترة المقبلة.
كما تناول الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأنشطتها المختلفة في عام 2024.

يعد اجتماع مؤسسة اللاجئين الأولمبية في الدوحة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الدولي لدعم الرياضيين اللاجئين وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة.
وتعتبر قطر، من خلال دعمها المتواصل لمؤسسة اللاجئين الأولمبية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، نموذجا رائدا في مجال دعم اللاجئين وتمكينهم من خلال الرياضة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *