الخرجي: التأشيرة الخليجية الموحدة ستصدر قريبا

رئيس قطر للسياحة سعد الخرجي

كشف رئيس قطر للسياحة سعد الخرجي، أمس الأربعاء، عن أن التأشيرة الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي ستصدر قريبا، وقال إنها ستساعد على زيادة عدد الزوار الدوليين.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة “سي إن إن“،موضحا  أن التأشيرة ستساعد على زيادة الزوار الدوليين إلى المنطقة بأكملها، وسيتم الترويج لها كوجهة واحدة.

وأضاف الخرجي “استقبلنا 4 ملايين زائر في العام الماضي، 44 % منهم يقيمون في دول مجلس التعاون، وهذا يدل على أن دولة  قطر أصبحت وجهة مفضلة لزيارتها من قبل الجيران، والزوار من أوروبا وأمريكا وهي أسواق ذات أولوية لنا”.

وأكد “قمنا بتحديد 15 سوقا مصدرا في استراتيجية قطر للسياحة حيث تعد دول مجلس التعاون الخليجي أحد أسواقنا الرئيسية، إلى جانب المملكة المتحدة، وأمريكا، وألمانيا، والهند، والصين، ونرغب بالترويج لدولة قطر بشكل أكبر في هذه الأسواق المصدرة”.

 

رقمنة الخدمات

وأشار إلى أن قطر تستثمر في رقمنة الخدمات بالدوحة من خلال تطبيق “زوروا قطر“، وتحسين التطبيق ليصبح استخدامه أكثر سهولة وأكثر فائدة للأشخاص الذين يحبون زيارة الدوحة، كما يتم تحديث منصة هيا والتي تعد بوابة الدخول إلى البلاد.

وفي مايو الماضي، عقد الفريق الفني المختص بمشروع التأشيرة الخليجية الموحدة اجتماعه الخامس، برئاسة دولة قطر، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض.

ومثل دولة قطر في الاجتماع وفد برئاسة مساعد مدير إدارة جوازات المنافذ المقدم حمد بن عبدالله آل ثاني، وفق ما ذكر بيان لوزارة الداخلية.

وترأس الاجتماع مساعد مدير عام الاتصالات ونظم المعلومات بوزارة الداخلية المقدم جاسم الحمر، وتناول عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بمراحل مشروع التأشيرة الخليجية الموحدة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *