اجتماع خليجي ياباني في الرياض الخميس المقبل

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، اليوم الثلاثاء إن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون اجتماعا مع نظيرهم الياباني يوشيماسا هاياشي يوم الخميس المقبل في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد البديوي على متانة العلاقات الخليجيةاليابانية، وحرص الجانبين على تعزيز الحوار الاستراتيجي وسعيهما نحو المضي قدما لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات.

وقال المسؤول الخليجي إن هذه الاجتماعات تنطلق من مذكرة التفاهم للحوار الاستراتيجي الموقعة بين الطرفين في شهر يناير عام 2012.

وأضاف البديوي أن وزارء خارجية مجلس التعاون سيعقدون في اليوم نفسه، اجتماع المجلس الوزاري للدورة الـ157، الذي سيبحث عددا من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون الصادرة عن القمة الـ(43) بمدينة الرياض.

وسيبحث الاجتماع مذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والدول والتكتلات العالمية، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *