أكاديمية محمد بن غانم الغانم تنفذ تمرين السردال 1

نفذت أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية تمرين السردال التعبوي (1)، والذي مر بالمياه الإقليمية والاقتصادية لكل من السعودية والكويت.

وقام بالتمرين أفراد الدفعة الثانية من مرشحي الأكاديمية وذلك على متن سفينتي الدوحة والشمال التدريبيتين.

وتعتبر سفينة الشمال من أكبر سفن التدريب في العالم وهي مجهزة بأحدث التقنيات.

وتدرب المرشحون على إجراءات الدخول والخروج من الموانئ وعلى الإبحار الليلي والملاحة في البحار المفتوحة ومكافحة القرصنة.

ويهدف التمرين لتدريب المرشحين الضباط على المهارات الأساسية التي تجعلهم على دراية بالأمور الأساسية اللازمة بعد التخرج.

تعد أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية إحدى الصروح العلمية العسكرية التي انضمت حديثا إلى صروح دولة قطر الأكاديمية العسكرية، وفق أحدث المناهج العلمية والتدريبات في هذا المجال على مستوى العالم.

تم إنشاء أكاديمية محمد بن غانم الغانم قبل 4 أعوام وهي تابعة لوزارة الدفاع وتخضع لإشراف الوزير وفق القرار الأميري رقم (54) لسنة 2019 بإنشاء وتنظيم أكاديمية محمد بن غانم الغانم البحرية.

في فبراير الماضي، قام سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بافتتاح الأكاديمية التي تقدم الدراسة بشكل مجاني.

تستهدف الأكاديمية إعداد وتأهيل الطلبة في العلوم البحرية أو التخصصات البحرية الأخرى المساندة، وإكسابهم المؤهلات العلمية والمهارات البحرية الضرورية التي تؤهلهم للخدمة كضباط في القوات البحرية.

كما تعمل على الارتقاء بالمستوى التدريبي للطلبة، مع التركيز على الثقة بالنفس، ورفع مستوى كفاءتهم القيادية ولياقتهم البدنية، وتزويدهم بالثقافة العلمية التي تدعم البحث العلمي، وتمكنهم من التفكير السليم لفهم العلوم العسكرية والأكاديمية والبحرية.

تمتد الدراسة بالأكاديمية لـ 4 أعوام موزعة على 8 فصول، ويتضمن البرنامج الدراسي 3 تخصصات رئيسية هي: العلوم البحرية، الهندسة البحرية، والإمداد والإدارة البحرية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *