وزارة التربية تعرض مشاريع طلابية في الأولمبياد الوطني للإبداع

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي معرض تحكيم مشاريع الطلبة على هامش مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع في الرياضيات والعلوم والهندسة 2024، بالتعاون مع جامعة قطر وجامعة (تكساس إي أند إم)، والنادي العلمي.

وأشادت مها الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بجهود الطلاب في تنفيذ مشاريع، ودورهم الريادي في تحقيق رؤية قطر 2030 والتنمية المستدامة.

وأكدت مريم العمادي مدير إدارة التوجيه التربوي، أن المعرض جاء ثمرة جهود الطلبة، وإبداعاتهم خلال مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع.

واعتبرت أن هذا الإنجاز مبشرا بمستقبل زاهٍ لقطر التي تدعم الموهوبين وترعاهم.

يشار إلى أن مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع 2024 حظيت بإقبال تنافسي في عدة مجالات، وترشح لها 50 فريقا من المدارس الحكومية والخاصة لخوض النهائيات التي ستعلن نتائجها 2 مايو القادم.

 

وتهدف مسابقة الإبداع إلى تشجيع تعلم مواد العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات بصورة تكاملية ما يعرف بـنظام “STEAM”، بجانب مساهمتها في إدخال ودمج الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في العملية التعليمية على كافة المستويات، وتطوير الطلبة في المجالات التخصصية التي تدعم الابتكار والتنافسية.

واستهدفت المسابقة طلاب الصف السادس الابتدائي والمرحلتين الإعدادية والثانوية، على أساس التنافس من خلال تقديم مشاريع علمية وفق معايير وضوابط
، وتم تحديد 3 مجالات للمشاريع هي: الطاقة والروبوتات والأجهزة الذكية ونظم البرمجيات.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *