مايكروسوفت تخطط لتشغيل OneDrive بدون إنترنت

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تتجه لإطلاق مزايا جديدة لخدمة التخزين السحابي (ون درايف OneDrive)، ومنها إمكانية العمل دون اتصال بالإنترنت.

وقالت الشركة “إنها ستوفر وضع التشغيل بدون إنترنت (Offline Mode) في خدمة ون درايف، ليتيح عمله في المتصفح وعرض الملفات وفرزها وإعادة تسميتها ونقلها ونسخها وحذفها بدون إنترنت”.

وأشارت أنه بالنسبة لملفات (ون درايف) المخزنة والموسومة بعلامة (متاحة دائما دون اتصال)، سيكون بالإمكان العمل عليها في المتصفح دون اتصال بالإنترنت. وعند استعادة الاتصال، ستجري مزامنة التغييرات جميعها التي نفذها المستخدم.

ويتوقع أن تجد الميزة ترحيبا من المستخدمين، بعد أن شهدوا اضطرابا وانقطاعات متكررة لخدمات (مايكروسوفت 365)، ومنها ون درايف، في الآونة الأخيرة.

ومن المقرر أن تتوفر نسخة تجريبية من الميزة الجديدة في نوفمبر القادم، على أن تتوفر لكافة المستخدمين قبل نهاية العام الجاري، وفقا للخطة التي أعلنتها الشركة.

وتستعد مايكروسوفت للكشف عن مزايا جديدة لخدمة ون درايف في حدث يعقد في 3 أكتوبر القادم، وتشمل تحسينات في سرعة الوصول إلى الملفات، وتنظيمها بشكل أفضل، وتسهيل خيارات التعاون، وتحسين أمان الملفات، بالإضافة إلى دمج مزايا أخرى قائمة على الذكاء الصناعي.

ويأمل المستخدمون أن توفر شركة مايكروسوفت خيارا مشابها عند تحميل ويندوز 11، الذي يتطلب اتصالا فعالا بالإنترنت من أجل إتمام التنصيب.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *