قطر.. عيادات مدرسية ذكية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للطلاب

تقدم العيادة الذكية المدرسية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية (PHCC)، خدمات طبية متكاملة للطلاب من خلال طاقم عمل مرخص ومؤهل ومدرب.

وقالت المؤسسة، اليوم الأربعاء، إن العيادة الذكية هي مثال على نموذج الرعاية الصحية المتكاملة الذي يتعاون فيه المهنيون الصحيون لتقديم الرعاية الشاملة للطلاب.

تسعى العيادة إلى إعادة تعريف تجربة الرعاية الصحية للطلاب من خلال تقديم خدمات من الدرجة الأولى.

وغردت المؤسسة على منصة X قائلة: “عيادة المدرسة الذكية هي أفضل طريقة للعناية بصحة أطفالك”.

وترتبط العيادات المدرسية الذكية إلكترونيا بسجلات الطلاب الطبية الرسمية.

وتعمل ممرضات المدارس كمنسقات للرعاية الصحية بين العيادة المدرسية ومراكز الرعاية الصحية ومؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة وسيدرا ميدسين.

يسمح ذلك لممرضات المدارس بالحصول على معلومات صحية دقيقة عن الطلاب إلكترونيا من خلال هذه الإمكانيات ومتابعة الخدمات الصحية المقدمة للطلاب.

وقالت مؤسسة الرعاية الأولية: “العيادة مجهزة بجميع المعدات الطبية اللازمة والحديثة، وتقدم خدمات صحية تركز على صحة الطلاب”.

مؤخرا، قامت المؤسسة بتحويل العيادات المدرسية التقليدية إلى عيادات ذكية لتوفير خدمات رعاية صحية آمنة ومحدثة للطلاب.

وقالت المؤسسة في وقت سابق: “تولي المؤسسة وقسم الصحة المدرسية اهتمامًا وثيقًا بسلامة الطلاب من خلال تطبيق بروتوكولات متعلقة بسلامة المرضى في المؤسسة. كما تضمن أن يحصل موظفو الصحة المدرسية على برامج تدريب وتطوير، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة وتقييم الأداء المهني، مع التأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة”.

جدير بالذكر أنه في إطار حملة مؤسسة الرعاية الأولية “العودة إلى المدرسة” التي بدأت في 27 أغسطس، ستقام العديد من الأنشطة في جميع المدارس الحكومية للفئات المستهدفة، بما في ذلك المحاضرات التثقيفية.

ستنشر المؤسسة مواد توعوية وصحية إلكترونيًا تسمح للمستخدمين بالوصول إليها بسهولة. كما ستشرك الآباء في أنشطة العودة إلى المدرسة.

تُنظم أنشطة حملة العودة إلى المدرسة في 6 مراكز رعاية صحية في الوكرة، وعمر بن الخطاب، ومعيذر، والوكير، وجامعة قطر، وأم صلال، وكذلك في جميع المدارس الحكومية ورياض الأطفال.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *