“قطر الخيرية” تطلق المرحلة الثانية من برنامج “تمكين”

دشنت قطر الخيرية النسخة الثانية من برنامجتمكين” لدعم الأفكار والمشاريع الصغيرة وذلك تحت شعارنجاح الغد نصنعه اليوم“.

وتم تدشين المرحلة الثانية بالتعاون مع كل من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ووزارة التجارة والصناعة وبنك قطر للتنمية ومركزنماءالاجتماعي، وجامعة قطر ومركز التطوير العالمي الأول للاستشارات وكونفوسوللحلول التقنية.

وخلال حفل التدشين، قال مدير إدارة الرامج وتنمية المجتمع بالجمعية عبد الرحمن الهاجري إن البرنامج تدريبي متكامل لتدريب أصحاب الأفكار وتأهيلهم وتنمية وتطوير مهاراتهم التي تمكنهم من الانطلاق والنجاح في مشاريعهم.

وأضاف الهاجري أن قطر الخيرية تضع البرامج المجتمعية في صدارة أولوياتها، لبناء الإنسان وصقل إمكانياته وتمكينه من تطوير قدراته.

 

وتستهدف الجمعية تحسين الظروف المعيشية للأسر ذات الدخل المحدود وتعزيز الاستقرار المادي والاجتماعي للأسر المستحقة والانتقال بها من الرعاية إلى التنمية.

من جهتها، قالت ممثلة مركز التطوير العالمي الأول للاستشارات غادة العمادي إن المركز التطوير العالمي يعتبر تمكين المشاريع جزءا أساسيا من الاقتصاد الحديث لأنه يساعد على تحفيز الابتكار وخلق فرص عمل وتحسين جودة المنتجات والخدمات.

وأضافت: “تمكين المشاريع يعني تزويدها بالموارد والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح، ونحن نساهم مع شركاء برنامج (تمكين) بتزويد المشاريع الملتحقة بالبرنامج بمجموعة من الدورات التدريبية”.

وأكدت أن هذا الأمر “يصب في تحقيق النجاح لمشاريعهم ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة“.

يشار إلى أن برنامجتمكينفي نسخته الأولى (2020) حقق نتائج جيدة، حيث استفاد المشاركون من الورش التدريبية في التقدم بمشاريعهم.

وتابعت قطر الخيرية والجهات الشريكة المشاريع الفائزة وإجراءات العمل الخاصة بها، وذلك من خلال حملة ترويجية تهدف لتعريف المجتمع بتلك المشاريع ودعمها وذلك لتحفيز الشباب لخوض مشاريع مماثلة في ريادة الأعمال.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *