إكسبو الدوحة للبستنة 2023 يتوقع مشاركة غير مسبوقة

توقعت إدارة معرض إكسبو الدوحة للبستنة 2023، اليوم السبت، مشاركة وحضور غير مسبوقين من خلال الخطة التي وضعت لهذا الغرض.
قال محمد الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة: «يشارك في المعرض عدد كبير من الدول، خاصة تلك التي تواجه تحديات التصحر ونقص المياه والتربة للأغراض الزراعية».
وأضاف الخوري في حديث لموقع The Peninsula : “نريد أن نجعل المعرض ليس مجرد حدث للقيام بالأنشطة، ولكننا سنستضيف عدداً من الأبحاث والدراسات لخدمة المنطقة”.

ويشهد المعرض تنسيقا وتعاونا كبيرا مع جامعات مرموقة وشركات خاصة لتطوير نموذج لنظام الزراعة المستدامة ومكافحة التصحر، خاصة للدول ذات المناخ الصحراوي.

وقال الخوري: «تواصلنا مع بعض الجامعات التي ستطلق أبحاثها مع افتتاح المعرض».

وقال إنه سيتم تقديم تقرير بناء على النتائج إلى منظمي المعرض لمشاركة الأبحاث مع الدول التي تحتاج إلى زيادة المساحات الخضراء لديها.

وأردف: مع العد التنازلي، تكثف العمل لوضع اللمسات النهائية في مواقع معرض إكسبو 2023 الدوحة الذي سيفتتح في الثاني من أكتوبر المقبل. مؤكدا أن أنشطة المعرض ستنمو بمرور الوقت لأنه سيستمر لمدة ستة أشهر.

“سيكون تركيز الأنشطة أيضًا على المدارس. وأضاف الخوري: “نقوم بإعداد جدول زيارات المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي”.

وأشار أن المنظمين يهدفون من خلال استضافة المعرض إلى إرسال رسالة قوية حول كيفية مساهمة أفراد المجتمع في الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضح أن أحد الأهداف الرئيسية للمعرض هو تثقيف الناس حول الاستدامة وإشراكهم في معالجة تغير المناخ.

وفي حديثه عن المتطوعين في المعرض، قال الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة: “نحن الآن نجري مقابلات مع المتطوعين. نحتاج إلى حوالي 2500 متطوع من جنسيات مختلفة. بمجرد انتهاء المقابلة، سيبدأ تدريبهم “.

وقال إن المعرض ضخم للغاية، ويمتد على 1.7 مليون متر مربع، ويتطلب زيارات متعددة لتغطية المنطقة بأكملها.

“لا أعتقد أن أي شخص يمكنه زيارة منطقة المعرض بأكملها في يوم واحد. مضيفا: “قد يحتاج الأمر إلى أكثر من 10 زيارات للشخص الذي يريد الاستفادة من المعرض”.

وقال إن كل جناح في المعرض لديه قصة ويعرض أشياء مثيرة للاهتمام للغاية ويشارك تجارب بلده.

وفي معرض حديثه عن فعاليات المعرض، قال: «نقوم بإعداد أجندة الأنشطة التي سيتم الإعلان عنها قبل أسبوع على الأقل من بداية المعرض».

ومن المقرر أن ينطلق إكسبو 2023 الدوحة في 2 أكتوبر 2023، وسيستمر لمدة 179 يومًا من الاحتفالات الرائعة، وينتهي في 28 مارس 2024.

ويهدف الحدث إلى جذب أكثر من 3 ملايين زائر، مما يتيح للحاضرين فرصة استكشاف الحدائق ذات المناظر الطبيعية الرائعة ومشاركة الثقافات من جميع أنحاء العالم.

في إطار التعاون بين المكتب الدولي للمعارض (BIE) والرابطة الدولية لمنتجي البستنة (AIPH)، سيجذب إكسبو الدوحة 2023 زوارًا محليين ودوليين، وأجنحة من أكثر من 80 دولة، ومنظمات غير حكومية، وممثلين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *