ينطلق الثلاثاء.. منتدى قطر الاقتصادي يشهد توقيع 20 مذكرة تفاهم

منتدى قطر الاقتصادي يشهد توقيع 20 مذكرة تفاهم

يشهد منتدى قطر الاقتصادي الذي ينطلق الثلاثاء القادم توقيع 20 مذكرة تفاهم، بينها 18 دولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني.

وقال إن فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى (14- 16 مايو) ستشهد توقيع 20 مذكرة تفاهم، بينها 18 دولية، مقارنة بـ 10 مذكرات تم توقيعها في النسخة السابقة.

وسلط رئيس اللجنة، خلال المؤتمر الصحفي، الضوء على آخر الاستعدادات، وقال: إن المنتدى يشهد نقلة نوعية، ترجمتها أعداد الاتفاقيات ذات الطابع الدولي التي اتخذت من المنتدى منصة للكشف عنها.

وتوقع مشاركة 2300 من قبل الفاعلين السياسيين والاقتصاديين على المستوى العالمي، بينهم 1300 من قادة الشركات والهياكل الدولية، بالإضافة إلى 200 وسيلة إعلام معظمها أجنبية.

ووصف منتدى قطر الاقتصادي بأنه الأسرع نموا من حيث المشاركات على كافة المستويات، مشيرا إلى أن النقاشات على مدار أيام المؤتمر الثلاثة ستركز على الجغرافيا السياسية والعولمة والتجارة وتحولات الطاقة والابتكار التكنولوجي واستشراف الأعمال والاستثمار والرياضة والترفيه.

يأتي ذلك في إطار تواصل آثار التغييرات الكبرى في مجالات التكنولوجيا والطاقة والتجارة والسياسة التي يشهدها العالم، وفق الشيخ علي بن عبد الله.

كما يأتي المنتدى في ظل التطورات التي يشهدها عام 2024 والتي من المتوقع أن تخلف تداعيات بعيدة المدى على الاقتصاد العالمي.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة، أن حضور المنتدى سيكون من خلال دعوات شخصية، نظرا لطلبات الحضور الكبيرة التي فاقت كل التوقعات.

واتخذت اللجنة المنظمة جملة من الإجراءات لتأمين حضور العدد الأكبر من الراغبين من خلال توفير منصات للمتابعة، وفق الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية جاسم محمد الخوري، بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة “بلومبيرغ” الإعلامية.

ومن المتوقع حضور أكثر من 100 ممثل للصحافة العالمية، ما يوسع نطاق التغطية الإعلامية للمنتدى، وفق الخوري.

وتحدث المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات بوزارة الخارجية، مبارك بن عجلان الكواري، عن تسهيل عملية التسجيل عن طريق نظام موحد وإصدار بطاقات الدخول للمشاركين، تضمن سرعة الانضمام للمنتدى، بالإضافة إلى تنظيم برامج سياحية بالتعاون مع قطر للسياحة ومتاحف قطر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *