يطرح تقنيات المباني الذكية.. انطلاق فعاليات معرض بروجيكت قطر 2024

انطلاق فعاليات معرض بروجيكت قطر الدولي

انطلقت في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الاثنين، فعاليات معرض بروجيكت قطر 2024، أحد أكبر معارض مواد ومعدات وتقنيات البناء الذكية والإنشاءات صديقة البيئة، بمشاركة دولية واسعة.

ورعى افتتاح المعرض وزير المالية، علي بن أحمد الكواري، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدولة وشخصيات بارزة من قطاع البناء والتشييد.

ويشارك في معرض 2024 حوالي 250 شركة من 25 دولة، 120 منها دولية و130 قطرية، وذلك على مساحة إجمالية تبلغ 40,000 متر مربع.

ويهدف المعرض إلى توفير منصة متميزة لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والحلول في مجال البناء والتشييد، وتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والدولية، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في دولة قطر.

وتشمل مجالات التركيز الرئيسية في المعرض هذا العام، مواد البناء المستدامة الصديقة للبيئة، والخرسانة منخفضة الكربون، والأخشاب المستدامة، والعزل الموفر للطاقة.

كما يبحث المعرض حلول الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية وطاقة الرياح، وتقنيات أنظمة إدارة المباني الذكية، وأجهزة الاستشعار التي تدعم إنترنت الأشياء، وحلول الأتمتة.
ويطرح أفكارا حول البنية التحتية الخضراء، كالأسطح الخضراء والأرصفة القابلة للاختراق وأنظمة تجميع مياه الأمطار.
ويتم تخصيص منطقة لعرض منتجات المصنعين المحليين.
ويعقد إلى جانب المعرض، مؤتمر يغطي أهم القضايا التي تهم قطاعات البناء والإنشاءات والصناعة والاستدامة والبيئة.

يشارك في بروجيكت قطر 2024 حوالي 250 شركة من 25 دولة

وتشمل الموضوعات الرئيسية التي يناقشها المؤتمر، المشاريع الجارية والمرتقبة في قطر، وفرص الاستثمار المتاحة في قطاع البناء والتشييد، والاستدامة والتغير المناخي، والتصنيع الذكي.
ويُعد معرض بروجيكت قطر حدثًا هامًا يجمع بين كبار المتخصصين في مجال البناء والتشييد من جميع أنحاء العالم.

ويوفر المعرض فرصة ممتازة للتعرف على أحدث التقنيات والحلول، وبناء علاقات تجارية جديدة، واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع البناء والتشييد في قطر.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض هذا العام أكثر من 30 ألف زائر من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

ويمثل المعرض فرصة ممتازة للشركات المحلية والدولية لعرض منتجاتها وخدماتها لجمهور مستهدف من المتخصصين في مجال البناء والتشييد.

كما يوفر المعرض منصة مثالية لعقد الصفقات وبناء علاقات تجارية جديدة.

المدير العام للشركة الدولية للمعارض، حيدر مشيمش

وقال مدير عام الشركة الدولية للمعارض، حيدر مشيمش، إن معرض “بروجيكت قطر” سيحتفي هذا العام بمرور عشرين سنة على انطلاقه.

وتوقع مشيمش -في حديث مع مشيرب- أن تكون نسخة 2024 متميزة، وقال إنها ستكون تتويجا لمسيرة “بروجكت قطر”، التي ساهمت في تطوير قطاع البناء والإنشاءات والبنية التحتية في البلاد.

وأضاف أن نسخة المعرض تستمر أربعة أيام ستكون مقدمة للمرحلة المقبلة التي تركز على الاستدامة والذكاء، مؤكدا أنها “تركز على التقنيات المستدامة والصديقة للبيئة والتقنيات الذكية في مجالي البناء والتصنيع في قطر”.

وأشار مشيمش أن المؤتمر المرافق للمعرض سيركز على عناوين معينة كفرص الاستثمار بقطاع البناء المستدام في قطر، ومكافحة التغير المناخي والتصنيع الذكي والمدن الذكية.

وسيشهد المعرض أيضا سلسلة من ورش العمل مما سيجعله وجهة شاملة لقطاع البناء.

الرئيس التنفيذي لشركة أعمال القابضة راشد المنصوري

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أعمال” القابضة راشد المنصوري إن معرض “بروجيكت قطر 2024 ” مهم جدا بالنسبة لشركته التي تسعى لتعزيز حضورها كشركة أعمال من خلال حضورها للتعرف على الزوار والمجتمعات المحلية والخارجية باسم شركة أعمال.

وأضاف في حديث لـ “مشيرب” أن المشاركة تتيح فرصة للتواصل والبحث في السوق والتعرف على المنتجات وكذلك المنافسين لتطوير منتجات الشركة، مشيرا إلى أنه يمكن اعتبار المعرض منصة جيدة لعقد الصفقات.

وفي السياق نفسه، قال مدير إدارة الموارد البشرية في شركة “كيوتيرمنلز” حمد راشد النعيمي إن شركته ستركز أكثر على العملاء والشركاء خلال النسخة المقبلة من المعرض وذلك بهدف سماعهم ومعرفة متطلباتهم.

وأضاف لمشيرب “من خلال المعرض يمكن عمل شركات وتطوير خدمات والمساعدة في الوصول بالخدمات القطرية لأفضل مستوى”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *