“قطر للمال والأعمال” و”فيتش ليرنينج” العالمية تتعاونان في مجال التدريب

وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيتش ليرنينج العالمية؛ من أجل التنسيق وتعزيز التعاون في مجال التدريب والتطوير المهني.

وتهدف المذكرة التي وقعت أمس الأربعاء أيضا إلى تقديم الاستشارات وتوسيع نطاق البرامج الوطنية والدورات التعليمية والتدريبية لقطاع الخدمات المالية القطري وفق أفضل الوسائل وأحدث المعايير العلمية.

وتعتبر فيتش ليرنينج واحدة من أكبر مؤسسات التدريب والتطوير على مستوى العالم.

وقال مدير التدريب والتطوير المهني في أكاديمية قطر للمال والأعمال، ماجد الخليفي، إن المذكرة تأتي في إطار السعي لتعزيز التعاون مع مؤسسات التدريب والتطوير الدولية المرموقة.

وتبذل أكاديمية قطر للمال والأعمال -بحسب الخليفي- جهودا لتوفير أفضل برامج التدريب والتطوير بما يلبي حاجة سوق العمل من الكفاءات الوطنية المالية والمصرفية.

وأكد الخليفي أن هذه الجهود تهدف بالدرجة إلى الولى إلى دعم جهود الدولة لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وتوفر المذكرة الاستفادة من خبرات وإمكانات مؤسسة فيتش ليرنينج في مجال التدريب والتطوير المهني، وتوظيفها لخدمة أهداف الأكاديمية القطرية ورؤيتها ورفع كفاءة منتسبيها.

وسيعمل الجانبان على توسيع نطاق التقويم الخاص بالبرامج المفتوحة التي تقدمها الأكاديمية، وبرامج التنمية الوطنية، وبرامج الشهادات المتخصصة.

وسيتم تقديم استشارات في البرامج المتخصصة التي تلبي احتياجات المؤسسات المعنية بالخدمات المالية والمصرفية في قطر.

وسيحدد الطرفان الأمور الأخرى المشتركة التي يمكنهما تعزيز الشراكة فيها بما يحقق مصلحتيهما.

وتأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، وهي أكاديمية متخصصة في تقديم برامج التدريب والتطوير المهني للقطاع المالي في قطر.

وتمنح الأكاديمية منتسبيها مجموعة من أفضل الشهادات الدولية المعتمدة والمختصة بالمجال المالي والمصرفي.

وتقدم الأكاديمية أربعة برامج، هي: الشهادات المهنية، التنمية الوطنية، والبرامج المصممة حسب الطلب، والبرامج الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *