قطر ثاني أكبر مصدر للغاز المسال عالميا في يوليو

أظهر تقرير أن قطر كانت ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم وقادت منتجي الغاز الطبيعي المسال الأعضاء في GECF في يوليو.
وفي أحدث تقرير شهري لها، أشارت GECF ومقرها الدوحة إلى ارتفاع الصادرات العالمية من الغاز الطبيعي المسال بشكل حاد بنسبة 5.4٪ (1.71 مليون طن) y-o-y، لتصل إلى 33.6 مليون طن وارتفاع قياسي في يوليو.
وعززت صادرات الغاز الطبيعي المسال الأقوى من البلدان غير الأعضاء في GECF الصادرات العالمية للغاز الطبيعي المسال وعوضت ضعف الصادرات من البلدان الأعضاء في GECF وإعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال.
على هذا النحو، زادت حصة الدول غير الأعضاء في GECF في صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية من 48.6٪ في العام السابق إلى 51.7٪ الشهر الماضي.
في المقابل، انخفضت حصة الدول الأعضاء في GECF وإعادة تحميل صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية من 50.7٪ و0.7٪ على التوالي إلى 47.8٪ و0.5٪ على التوالي.
بين يناير ويوليو من هذا العام، توسعت الصادرات العالمية التراكمية للغاز الطبيعي المسال بنسبة 4.2٪ (9.60 مليون طن) y-o-y لتصل إلى 238.88 مليون طن.
وأشارت GECF إلى أنه “في يوليو، كانت الولايات المتحدة وقطر وأستراليا أكبر الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال”.
في الشهر الماضي، انخفضت صادرات الغاز الطبيعي المسال من الدول الأعضاء في GECF والمراقبين للشهر الثاني على التوالي.
انخفضت صادرات الغاز الطبيعي المسال لدول GECF بنسبة 0.7٪ (0.11 مليون طن) y-o-y إلى 16.06 مليون طن.
وساهمت الإمارات العربية المتحدة، وترينيداد وتوباغو، وروسيا، وغينيا الاستوائية، وماليزيا، ومصر، ونيجيريا في انخفاض الصادرات من قطر، والجزائر، وأنغولا، وموزامبيق، والنرويج، وبيرو.
من يناير إلى يوليو من هذا العام، نمت الصادرات التراكمية للغاز الطبيعي المسال لدول GECF بنسبة 2.2٪ (2.13 مليون طن) y-o-y، بإجمالي 99.93 مليون طن.
ويُعزى الانخفاض في صادرات الغاز الطبيعي المسال في ماليزيا وروسيا وترينيداد وتوباغو إلى ارتفاع نشاط الصيانة المخطط له في مرافق MLNG وSakhalin 2 وAtlantic LNG، على التوالي.
في مصر ونيجيريا، أدى انخفاض توافر الأوعية الدموية إلى انخفاض صادرات الغاز الطبيعي المسال من كلا البلدين.
علاوة على ذلك، أدى انقطاع غير مخطط له في مرفق الغاز الطبيعي المسال بجزيرة داس إلى انخفاض صادرات الإمارات العربية المتحدة من الغاز الطبيعي المسال.
على العكس من ذلك، تم دعم انخفاض الصيانة المخطط لها في مرافق Skikda وأنغولا وبيرو للغاز الطبيعي المسال

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *