قطر تروج لمشروعاتها السياحية خلال “آيمكس فرانكفورت 2023”

شاركت هيئة “قطر للسياحة” في معرض “آيمكس فرانكفورت 2023″، إلى جانب 13 شريكا لـ”قطر للسياحة” من القطاعين العام والخاص.

ويعد المعرض الذي أقيم بين 23 و25 مايو الجاري، واحدا من أضخم وأشهر المعارض المعنية بسياحة الاجتماعات، والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

ويمثل المعرض منصة عالمية للترويج لأحدث المشاريع والتطورات التي شهدها قطاع السياحة والضيافة في قطر، وخصوصا تلك التي تعزز عروض ومزايا سياحة الحوافز والاجتماعات والمعارض والمؤتمرات في البلاد.

وضم جناح قطر هذا العام الشركاء الرئيسيين مثل الخطوط الجوية القطرية، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، وفندق شرق آند سبا، إضافة إلى عشرة شركاء آخرين في قطاع السياحة والضيافة.

وتمكنت قطر خلال الأعوام القليلة الماضية من أن تصبح مركزا إقليميا ودوليا للمؤتمرات والمعارض، نظرا إلى ما تمتلكه من بنية تحتية متطورة وبمواصفات عالمية.

وتضم هذه البنية مجموعة من أرقى الفنادق وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات، وكلها مجهزة لاستضافة الفعاليات العالمية.

واستضافت “قطر للسياحة” مؤخرا مؤتمر “الرابطة العالمية لصناعة المعارض” (UFI) السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي استقطب أكبر تجمع لخبراء فعاليات الأعمال بالشرق الأوسط لأول مرة.

واستضافت الدوحة أيضا عددا من الفعاليات الكبرى بيما في ذلك المؤتمر الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية (WASM)، ومؤتمر الرابطة الدولية لموظفي الاستقبال في الفنادق (AICR)، والمؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف إنتركوم الدوحة 2023.

وتستعد قطر حاليا لاستضافة أكثر من 12 فعالية ضخمة تلبي مختلف الأذواق والاهتمامات، أبرزها مؤتمر “قمة الويب” وهو الحدث الأضخم في عالم التكنولوجيا، الذي سيقام في الدوحة طوال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتتمثل مهمة قطر للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خريطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، والتي تتسم جميعها بتميز الخدمة.

وتتولى الهيئة التي تختص بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري، بما يعزز تنويع العروض السياحية في البلاد، ويدعم زيادة الإنفاق السياحي.

وتعمل الهيئة أيضا على تعزيز حضور قطر على خريطة السياحة العالمية وتعزيز قدرة القطاع السياحي للوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة مباشرة من خلال شبكة المكاتب التمثيلية في أهم الأسواق العالمية، ومن خلال المنصات الرقمية المتطورة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *