قطر أسرع الوجهات السياحية نموا في المنطقة بحلول 2030

قال المدير التنفيذي لقطر للسياحة  بيرثولد ترينكيل، إن الدوحة في طريقها لتصبح أسرع الوجهات السياحية نموا في المنطقة بحلول عام 2030.

جاء ذلك في معرض تعليقه على استضافة الدوحة لفعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لأول مرة خارج سويسرا خلال الفترة بين 5 و14 أكتوبر القادم.

وأضاف ترينكل في تصريحات اليوم الثلاثاء: “بفضل تشكيلتها الواسعة من الفنادق المميزة والمعالم الملهمة، تعتبر قطر المكان المثالي لافتتاح نسخة معرض جنيف الدولي للسيارات الأولى التي سيُقام خارج بلدها الأصلي”.

وحافظت قطر على زخم مذهل منذ انتهاء كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث استقبلت عددا قياسيا من الزوار كما حافظت على إرثها الرياضي من خلال العديد من الفعاليات الرياضية العالمية التي أُقيمت في النصف الأول من العام الجاري، بحسب ترينكل.

وقال المدير التنفيذي لقطر للسياحة “نتطلع إلى جدول فعاليات اجتماعي مشوق في الأشهر القادمة ونرى أن قطر في طريقها لتصبح أسرع وجهة سياحية نموًا في المنطقة بحلول عام 2030”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أتاحت قطر 4 أنواع من التأشيرات السياحية لجذب مزيد من الزوار لتنشيط حركة السياحة.

وسيتم إصدار التأشيرات الجديدة حصرا عبر منصة “هيا” التي أطلقتها الدوحة لاستقبال زوار مونديال 2022، وسيكون الحصول على أي تأشيرة مقابل 100 ريال قطري.

التأشيرات الجديدة التي أتاحتها الدوحة هي:

  • زيارة سياحية للسائحين من أي جنسية.
  • تأشيرة للمقيمين في دول مجلس التعاون بغض النظر عن مهنهم.
  • تأشيرة إخطار إلكتروني لحاملي التأشيرات أو الإقامات في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا أو استراليا أو نيوزلندا أو دول الشنغن.
  • تأشيرة مرافق لمواطن من دول مجلس التعاون الخليجي

وفي أبريل الماضي، أعلنت قطر أنها ستوفر التأشيرات الجديدة عبر منصة هيا.

وقال رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، آنذاك إن مواطني 95 دولة يمكنهم زيارة قطر دون تأشيرة مسبقة.

وسيكون دخول حاملي تأشيرات منصة “هيّا” عبر البوابات الإلكترونية لمطار حمد الدولي.

وأصدرت قطر بطاقة “هيّا” للراغبين بحضور أي مبارة من كأس العالم الذي أقيم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، ومكنت البطاقة المشجعين من الدخول للأراضي القطرية.

وفي فبراير الماضي، مددت وزارة الداخلية القطرية صلاحية الدخول إلى البلاد ببطاقة “هيّا” التي خصصتها في السابق للمشجعين والمنظمين في مونديال قطر 2022، حتى 24 يناير 2024.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *