غرفة قطر تبحث سبل تعزيز التعاون التجاري مع الأرجنتين

تناولت غرفة قطر، اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون التجاري وفرص الاستثمار مع الأرجنتين.

جاء ذلك خلال اجتماع راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، مع راميرو أوردوكي وكيل الوزارة للمفاوضات الاقتصادية متعددة الأطراف والثنائية بجمهورية الأرجنتين، الذي يزور قطر حاليا.

واستعرض اللقاء العلاقات التجارية والاقتصادية، وآفاق التعاون بين الشركات القطرية والأرجنتينية في عدد من القطاعات.

وقال العذبة إن دولة قطر والأرجنتين تربطهما علاقات وطيدة سياسية واقتصادية، وهناك تبادلا تجاريا بين البلدين، لكنه لا يزال دون مستوى الطموحات، معربا عن أمله في أن يشهد المزيد من التطور مستقبلا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

كما رحب بالاستثمارات من كافة دول العالم، خاصة وأن قطر تمتلك بنية تحتية متطورة وقوانين جاذبة للمستثمرين، متطلعا لقدوم المزيد من شركات الأرجنتين للاستثمار في قطر. ونوه بوجود مناطق حرة بالقرب من مطار حمد الدولي وميناء حمد، ما يوفر حوافز ومزايا جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وأكد استعداد الغرفة لتبادل الوفود التجارية بين البلدين، وتوفير كافة المعلومات عن المناخ الاستثماري في قطر والقطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال الاستثمار فيها، والقطاعات التي يمكن للجانب الأرجنتيني الاستثمار فيها وإيجاد الشريك القطري المناسب.

بدوره، أشاد راميرو أوردوكي بالعلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات لزيادة التجارة بينهما.
وأكد أن التعاون بين غرف التجارة في كلا البلدين يفتح الباب أمام القطاع الخاص من أجل المزيد من التعاون في إنشاء مشروعات مشتركة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *