“الخطوط القطرية” تخطط لإلغاء مقاعد الدرجة الأولى

تخطط الخطوط الجوية القطرية للتخلي عن مقاعد الدرجة الأولى على متن طائراتها في المستقبل، والاكتفاء بدرجة رجال الأعمال “كيو سويت”، وفق ما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أكبر الباكر.

والخطوط الجوية القطرية هي الأفضل في الشرق الأوسط وحصدت جائزة أفضل شركة الطيران في العالم أكثر من مرة.

وقال الباكر في لقاء مع وكالة “بلومبرغ” أمس الأحد إن الشركة لن تزود الجيل التالي من طائراتها بمقاعد من الدرجة الأولى؛ لأن الاستثمار في أكثر المقاعد فخامة لا يضمن العوائد.

وأضاف “مع وجود درجة رجال الأعمال “Q-suite” التي توفر للمسافرين على متن الخطوط القطرية امتيازات كثيرة تماثل الأولى.. لماذا نستثمر في فئة فرعية على متن طائرة توفر لك كل وسائل الراحة التي توفرها الدرجة الأولى، لذلك لا أرى ضرورة منها.”

لكن الباكر أشار إلى أن الاستغناء التدريجي عن مقاعد الدرجة الأولى في رحلات المسافات الطويلة يحمل بعض المخاطر الاستراتيجية ويتعارض مع صورة قطر الـ”خمس نجوم”، كما إنه يتعارض مع اتجاه الصناعة الذي شهدته شركات الطيران العالمية.

ويرى الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أن المستقبل يكمن في درجة رجال الأعمال “كيو سويت”، وهو ما يعني عدم وجود درجة أولى على طائرات القطرية من الجيل التالي من شركة بوينغ (777X).

وستصبح هذه الطائرات الأكبر التي ستشغلها القطرية بعد التخلي عن جميع طائرات ” Airbus SE A380″ العشر والتي تشمل على 8 مقاعد من الدرجة الأولى.

توسع في أستراليا

وفيما يتعلق بخطط التوسع، قال الباكر إن القطرية تقدم عروضا لتوسيع نطاق رحلاتها في أستراليا وتخطط لدعم شريكتها الجديد “فيرجن أستراليا”.

وأضاف الباكر إن الخطوط الجوية القطرية واثقة من أن التوسع سيُنظر إليه بشكل إيجابي، مشيرا إلى أنها استمرت في تسيير الرحلات الدولية إلى معظم البلدان خلال جائحة كورونا بينما توقفت العديد من شركات الطيران الوطنية عن الطيران بشكل مباشر.

وفازت الخطوط القطرية بجائزة الأفضل في العالم للمرة السابعة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021، و2022).

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *