الحكومة تدعم المنتج المحلي عبر مهرجان سوق واقف للتمور

الحكومة تدعم المنتج المحلي عبر مهرجان سوق واقف للتمور

قال مسؤولون عن مهرجان سوق واقف للتمور إن النسخة الحالية تشهد مشاركة أكبر من نظيراتها السابقة وإنها تتميز بإطلاق مسابقة خاصة.

وانطلقت النسخة الثامنة من المهرجان يوم الخميس الماضي وسيستمر حتى الخامس من أغسطس، بمشاركة 103 مزارع قطرية بعضها للرطب وبعضها للتين واللوز، وفق ما قاله المشرف العام على المهرجان خالد السويدي لـ”مشيرب”.

وعلى هامش المهرجان، قال السويدي إن تنظيم المهرجان يأتي في إطار اهتمام الحكومة بدعم وتشجيع المنتجات الوطنية بكافة أنواعها.

ويتزامن المهرجان مع موسم جني الطب في البلاد ضمن خطط الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

ويشهد المهرجان أيضا مشاركة شركات في إنتاج المواد الغذائية من الرطب كالمربي والكيك، وتتميز النسخة الحالية بتقديم مسابقة خاصة لأفضل وأكبر عذق رطب.

وتعمل وزارة البلدية على توجيه وإرشاد المزارعين لكيفية زراعة النخيل، وفق ما أكده رئيس قسم الإرشاد والخدمات الزراعية بالوزارة أحمد اليافعي.

وقال اليافعي في تصريحات لمشيرب على هامش افتتاح المهرجان إن الوزارة حريصة على توفير منافذ مجانية لتسويق المنتجات المحلية إلى جانب توفير المعدات والبذور وصناديق التعبئة.

وتعمل الوزارة، وفق اليافعي، على توحيد الأسعار من أجل حماية المستهلك وتحقيق الفائدة لأصحاب المزارع في نفس الوقت.

وعلى هامش المهرجان، قال علي الحنزاب إن منتجات مزرعته طبيعية بنسبة 100% ولا تحوي أية كيماويات أو أسمدة ضارة ولا مياه معالجة بالكلور.

وقال الحنزاب إنه يتعامل مع النخيل كشجر بري بحيث يخرج المنتج بجودة عالية في الشكل والرائحة من أجل القدرة على المنافسة بقوة في السوق.

وأضاف أن وزارة البلدية قدمت المهرجان مجانا كمظلة تجمع كافة أصحاب المزارع في مكان واحد، مشيرا إلى أنها تقدم المكان والمعدات الزراعية مجانا أو بمقابل رمزي لا يتجاوز 5% من قيمتها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *