منتدى قطر الاقتصادي يستضيف 1000 من قادة الحكومات والشركات الثلاثاء

رئيس الوزراء في منتدى قطر الاقتصادي مايو 2023

يشارك نحو 1000 من قادة الحكومات والشركات، الثلاثاء المقبل، في فعاليات منتدى قطر الاقتصادي الرابع الذي ينظم بالتعاون مع مجموعة بلومبيرغ الأمريكية، في الدوحة ويستمر حتى 16 مايو الجاري.

وستقام نسخة 2024 تحت شعار “اجتياز المجهول في عالم متغير” “A World Remade: Navigating the Year of Uncertainty”.

وحقق التعاون بين المدينة الإعلامية-قطر، وبلومبيرغ نجاحاً باهراً منذ انطلاق النسخة الأولى لمنتدى قطر الاقتصادي 2021. وتم توقيع 8 مذكرات تفاهم، في 2023، وهو ما يؤكد على مكانة دولة قطر كمركزٍ رئيسيٍ للحوار والاستثمار.

وأكد الشيخ د.عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية، في حديث سابق، أهمية الشراكة مع منتدى قطر الاقتصادي، مشيراً إلى دورها في تعزيز التقدم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وأوضح أن المنتدى، في ظل التحديات الراهنة، يقدم منصة هامة لنقل الحقائق والأحداث بوضوح وشفافية، ودعم التفاهم عبر تقريب وجهات النظر حول القضايا المشتركة.

كما أشار إلى سعي المدينة الإعلامية إلى حشد إمكانيات المنظومة الإعلامية في منطقة الخليج لخلق ثقافة الحوار والابتكار، وبناء جسور بين الثقافات المختلفة، بما يعود بالنفع على النمو الاقتصادي.

ويلتقي في منتدى قطر الاقتصادي 2024، أكثر من 1000 من كبار الشخصيات وقادة العالم لمناقشة القضايا الاقتصادية المحورية، تأكيدًا على التزام المدينة الإعلامية ومجموعة بلومبيرغ بتحفيز الخطاب الاقتصادي العالمي.

إثر الانتخابات الاقتصادي

ويكتسب منتدى 2024 أهمية خاصة حيث يوافق عام انتخابات مصيرية في أكثر من 50 دولة، تمثل نصف سكان العالم، وفق موقع المنتدى الإلكتروني.

وستحدد نتائج هذه الانتخابات المخاطر الجيوسياسية العالمية والاضطرابات الاقتصادية والتجارة والاستثمارات الدولية، وقد تشكل نقطة تحول جديدة للاقتصاد العالمي.

ويستضيف المنتدى أكثر من 1000 من قادة الشركات والحكومات لإجراء حوار شامل حول القضايا التي تؤثر على مجالس الإدارة والأسواق المالية العالمية.

وفي ظل عالم يشهد تحولات كبيرة في مجالات التكنولوجيا والتجارة والسياسة، من المحتمل أن يكون لأحداث عام 2024 عواقب طويلة الأمد على الاقتصاد العالمي.

جدول الاستثمار العالمي

من جانبها، قالت كارين سولتر، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ ميديا: “يسعدنا أن تدعم النسخة الرابعة من منتدى قطر الاقتصادي، الذي سرعان ما أصبح من أبرز الفعاليات في جدول الاستثمار العالمي”.

وأضافت: “بفضل جدول أعمال مثير وضعه فريق التحرير العالمي في بلومبيرغ، نتطلع إلى استضافة مناقشات مهمة مع قادة عالميين في مجال الأعمال والحوكمة”.

ومن المتحدثين في المنتدى، عبد السلام المرشدي، رئيس هيئة الاستثمار العُمانية، والشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة إنجاز العرب، وجيري كاردينال، مؤسس شركة ريد بيرد كابيتال بارتنرز، وجيم كولتر، مدير شركة تي بي جي إنك، وبراندون جاردنر، رئيس شركة راين، وبهداد إغبالي، مؤسس شركة كليرليك كابيتال جروب، وبروس فلات، الرئيس التنفيذي لشركة بروكفيلد.

نسخة 2023

وسلطت النسخة الثالثة من المنتدى -التي افتتحها سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني- الضوء على مكانة قطر في عالم الأعمال العالمي.

ووفر المنتدى منصة حوارية للقادة والخبراء وصناع القرار في عدد من دول العالم بحثا عن حلول لأبرز المشكلات الاقتصادية، عبر جلسات نقاشية وحوارية متنوعة.

وشارك في نسخة 2023 أكثر من 32 وفدا رسميا من دول العالم وألفي مشارك من داخل البلاد وخارجها، وفق رئاسة المنتدى.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *